Close ad

إيفان يواس: روسيا ستوجه حربها إلى أوروبا بعد الانتهاء من أوكرانيا

1-5-2024 | 19:19
إيفان يواس روسيا ستوجه حربها إلى أوروبا بعد الانتهاء من أوكرانياروسيا و أوكرانيا - أرشيفية
محمد حشمت أبوالقاسم

قال إيفان يواس مستشار مركز السياسات الأوكراني، إنه منذ استهداف أوكرانيا كان هناك الكثير من الأسئلة، والكثير من المسائل ليس فقط من جانب زيلينسكي ولكن أيضًا من الشعب الأوكراني، حيث وقعت تعقيدات كثيرة، إذ إن روسيا كان لها الكثير من التهديدات وكان هناك تأكيد أن هناك حاجة إلى السلام في البداية.

موضوعات مقترحة

وأضاف مستشار مركز السياسات الأوكراني، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية" أنه "منذ بداية الصراع نؤكد أهمية السلام، ولكن لا بد من الاستعداد للقتال، ونحن شرحنا لشركائنا أنه لا يمكنهم القتال نيابةً عنا، فنحن في حاجة إلى الأسلحة وبعد هذا التأخير، الولايات المتحدة قدمت لنا حزمة من المساعدات، لكن هذا لا يعني أن هذه الحزمة سوف تقرر مصير الحرب، ولكنها من شأنها أن تحافظ على الأوضاع الراهنة، ولكن هذا لا يعني أننا سنحقق التقدم والنصر الحاسم والسريع".

وأكد أن هناك الكثير من الأمور التي تحدد مدة الحرب، حيث طلبنا الطائرة المقاتلة وقدمت بعض الدول الوعود بشأن تقديم هذه القدرات الجوية، حتى أن شركاءنا قالوا لنا إن أوكرانيا لا بد أن تركز في هذا العام على الدفاع فقط.

وأشار إلى أنه في حقيقة الأمر نحن نغير من الاستراتيجية وحتى نهاية 2024 أوكرانيا لا تفكر حتى في الدفاع ولكن تفكر في الهجوم، وسوف نرى خلال الأشهر القادمة كيف يمكن أن نحقق هذا الهدف، مؤكدًا أن المساعدات المتأخرة سوف تصل في النهاية، ولكنها سوف تعطينا دفعة وقوة كبيرة في القتال وخلال الفترة القادمة سوف نرى كيف يمكن تحقيق هذه الأهداف من قبل الوعود التي قدمت لنا كثيرًا من الشركاء وما يمكن أن يعطينا شركاؤنا المزيد.

ولفت، إلى أن أوكرانيا تؤكد مرة أخرى أن روسيا لن تتوقف عند أوكرانيا بل سوف تتوجه إلى أوروبا بعد الانتهاء من أوكرانيا إذا ما انتصرت في هذه الحرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: