Close ad

استمر 3 ساعات يُقبل الماكينات.. عامل سابق بمصنع الألومنيوم يروي ذكرياته مع عيد العمال| فيديو وصور

1-5-2024 | 19:23
استمر  ساعات يُقبل الماكينات عامل سابق بمصنع الألومنيوم يروي ذكرياته مع عيد العمال| فيديو وصور كبير فنيين مجمع الألومنيوم يروي ذكرياته في عيد العمال
قنا محمود الدسوقي

43 عامًا قضاها محمد سعدي قاسم في مصنع الألومنيوم في نجع حمادي بمحافظة قنا، وسط رفاقه، يتذكر أيامه معهم، وفي العمل بجهد لزيادة الإنتاج، إلا أنه عندما حان وقت الفراق؛ للخروج على المعاش، استمر لمدة 3 ساعات يقبل ماكينات المصنع العملاق.

موضوعات مقترحة

ويعد مصنع ألمونيوم نجع حمادي أحد أهم الصروح الصناعية في مصر والشرق الأوسط، وجاء اختيار المدينة في شمال محافظة قنا كموقع لمصنع الألومنيوم؛ كان لقرب موقعه من محطة محولات كهرباء السد العالي، وأيضا بالقرب من ميناء سفاجا لاستقبال الألومنيوم والفحم البترولى الأخضر. 

ذكريات عيد العمال 

يتذكر الرجل المسن، في يوم عيد العمال أيام عمله مع زملائه، مؤكدا أن المصنع له فضل كبير عليه، فمن خلال عمله به، استطاع أن يعلم أولاده، وأن يهيئ لهم «حياة كريمة»، متذكرا ذكرياته مع رفاق العمال واضحها في صفحات الخير والمحبة. 

وضع حجر أساس مصنع الألومنيوم

كان محمد سعدي قاسم، الذي يعيش في قرية أبومناع بحري في محافظة قنا، من أوائل دفعات مركز التدريب والمعادن التي عملت في المصنع منذ إنشائه، وشهد وضع حجر أساس المصنع عام 1969. 

ويوضح أنه تم تعينيه في المصنع فى ثمانينيات القرن الماضي، حتى وصل إلى كبير فنيين، وكان من مهمته صيانة معدات المصنع، الذي يعد مدرسة كبيرة تعلم من خلالها الانضباط في العمل، والمسؤلية والالتزام، ونقل خبراته إلى تلاميذ تسلموا الراية من بعده، بعد أن خرج على المعاش. 


استمر 3 ساعات يُقبل الماكينات.. عامل سابق بمصنع الألومنيوم يروى ذكرياته مع عيد العمال

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: