Close ad

أندية تطالب باستمرار إقامة مباريات الإعادة بكأس الاتحاد الإنجليزي

1-5-2024 | 17:52
أندية تطالب باستمرار إقامة مباريات الإعادة بكأس الاتحاد الإنجليزيكأس الاتحاد الإنجليزي
الألمانية

طالب 27 ناديا، في رسالة للحكومة البريطانية ،باستمرار إقامة مباريات الإعادة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

ودعمت المجموعة دعوة هيئة إصلاح كرة القدم للعب النظيف لإجراء تعديل على مشروع قانون حوكمة كرة القدم، والذي سيتطلب موافقة أغلبية الأندية المؤهلة على إلغاء مباريات الإعادة في كأس إنجلترا.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الشهر الماضي أنه سيتم إلغاء مباريات الإعادة بدءا من الدور الأول للبطولة اعتبارا من الموسم المقبل، في ضوء تغييرات أجندة المباريات الناجمة عن توسيع مسابقات الأندية الأوروبية.

وانتقد عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وما دونه هذه الخطوة، حيث أشاروا إلى أنه لم يتم استشارتهم بشأنها.

بدأت الرسالة الموجهة إلى لوسي فريزر، الوزيرة المسؤولة عن الرياضة في مجلس الوزراء، بما يلي: "كأس الاتحاد الإنجليزي هو أقدم مسابقة كرة قدم في العالم، وقرار إلغاء إقامة مباريات الإعادة بالمسابقة من الدور الأولى يقوض أهميتها ومكانتها ولا يفعل شيئا للمساعدة في حماية هرم كرة القدم العزيز لدينا".

وأضافت الأندية في رسالتها، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "إن تأثير الدوري الإنجليزي الممتاز في اتخاذ هذا القرار هو مثال آخر على الانقسام على جميع المستويات داخل منظومة كرة القدم".

وشددت الأندية بالقول "نحن مصممون على إلغاء هذا القرار وندعم بشكل كامل تعديل مشروع قانون حوكمة كرة القدم للتأكد من أن مثل هذه الخطوة لا يمكن أن تحدث مرة أخرى دون دعم أغلبية الأندية المؤهلة ".

وخلال الإعلان عن إلغاء مباريات الإعادة في البطولة الشهر الماضي، تم التأكيد على أن الدوري الإنجليزي الممتاز سيقدم ما يصل إلى 33 مليون جنيه إسترليني (2ر41 مليون دولار) تمويلا إضافيا لكل موسم لاتحاد الكرة الإنجليزي لمدة ستة مواسم على الأقل لزيادة دعم اللعبة الشعبية.

وأضافت الرسالة "لقد أصبح هذا القرار رمزًا لكيفية إدارة اللعبة" متابعة " يتم اتخاذ القرارات خلف أبواب مغلقة، وهناك غياب للشفافية والاتساق والعدالة".

يشار إلى أن فريزر قالت في وقت سابق إن قرار الإعادة هو أمر يخص الاتحاد الإنجليزي والهيئات المنوطة بمنظومة كرة القدم بإنجلترا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة