Close ad

الهلال يسعى إلى الاقتراب أكثر من الدوري السعودي

1-5-2024 | 17:29
الهلال يسعى إلى الاقتراب أكثر من الدوري السعوديالهلال
أ ف ب

يبحث الهلال المنتشي بالتأهل لنهائي كأس الملك، عن الفوز على التعاون الجمعة في المرحلة الثلاثين والاقتراب أكثر من حسم لقب الدوري السعودي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

ويعتلي الهلال صدارة الترتيب برصيد 80 نقطة من 28 مباراة، وله مباراة مؤجلة أمام الأهلي، متقدماً بفارق تسع نقاط عن النصر الثاني الذي لعب مباراة أكثر، ما يعني أنه يحتاج لسبع نقاط من مبارياته المتبقية لحسم اللقب رسمياً.

ورغم غياب مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الآونة الأخيرة بسبب الإصابة، استعاد الهلال توازنه سريعاً بعد الإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي، ففاز على الفتح 3-1 في المرحلة الماضية، كما تغلّب على الاتحاد للمرة السابعة هذا الموسم في عقر دار الأخير 2-1 في نصف نهائي الكأس.

ويبقى للهلال ست مباريات أمام التعاون، الأهلي، الحزم، النصر، الطائي والوحدة.

وباستثناء الخروج الآسيوي، يقدّم الهلال تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس أفضل مستوياته في الدوري، حيث فاز 26 مرة وتعادل مرتين دون أن يعرف طعم الهزيمة، علماً أنه الأقوى هجومياً (86) ودفاعياً (18) في الدوري.

وأشاد جيسوس بجماهير الهلال على حضورهم ودعمهم أمام الاتحاد "هذا الأمر نشعر به كفريق داخل الملعب".

وتابع المدرب البرتغالي المحنّك "صحيح أن فوزنا هو السابع بين فريقين عريقين لديهم الإنجازات، وهدفنا الأكبر كان الوصول للنهائي بغض النظر عن المنافس".

استبعد جيسوس سلمان الفرج لاعب الوسط المخضرم من القائمة أمام الاتحاد "كان القرار فنياً وتكتيكياً" وأشاد باللاعب سعود عبدالحميد صاحب هدف الفوز "قدّم مستوى فوق العادة وأمامه الكثير من الوقت ليتطوّر أكثر على المستويين الهجومي والدفاعي".

في المقابل يرغب التعاون، رابع الترتيب، في مواصلة الانتصارات لكنه يفتقد لمهاجمه البرازيلي جواو بيدرو بسبب تراكم الإنذارات.

 النصر متمسّك بالأمل 

ويواجه النصر نظيره الوحدة الثاني عشر السبت بعد تغلبه عليه ذهاباً 3-1، باحثاً عن مواصلة آماله الضئيلة بمقارعة الهلال على اللقب.

ويلتقي النصر، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الخليج الأربعاء في نصف نهائي كسابقة كاس الملك التي بلغ الهلال مباراتها النهائية الثلاثاء. ويأمل رونالدو في تحقيق لقبه المحلي الأول مع النصر منذ انتقاله إلى فريق العاصمة في يناير 2022.

ويستقبل الأهلي، الثالث بفارق 28 نقطة عن الهلال المتصدر، ضمك العاشر الخميس بعد فقدان خمس نقاط في آخر مباراتين، ليتقلص الفارق مع التعاون إلى نقطة والاتحاد الخامس إلى اثنتين، علماً انه يملك مباراة مؤجلة.

ويستعيد ضمك خدمات لاعب وسطه المصري طارق حامد بعدما تعافى من الإصابة، كما يمتلك لاعبين مميزين أمثال الروماني نيكولاي ستانتشيو، الكاميروني جورج-كيفن نكودو والغامبي أسان سيساي.

بينما يعوّل الأهلي على نجومه أمثال الجزائري رياض محرز، البرازيلي روبرتو فيرمينو، بالإضافة إلى العاجي فرانك كيسييه والحارس السنغالي إدوار ميندي.

ويستضيف الحزم متذيل الترتيب نظيره الأخدود الخامس عشر في لقاء منطقة الهبوط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة