Close ad

شكرى: على حماس وإسرائيل إبداء المرونة اللازمة للوصول إلى اتفاق يحقن دماء الفلسطينيين ويدفع نحو التهدئة

1-5-2024 | 16:14
شكرى على حماس وإسرائيل إبداء المرونة اللازمة للوصول إلى اتفاق يحقن دماء الفلسطينيين ويدفع نحو التهدئةوزير الخارجية سامح شكري
سمر نصر

أجرى سامح شكرى وزير الخارجية، محادثات ثنائية مع ستيفان سيجورنيه وزير أوروبا والشئون الخارجية لجمهورية فرنسا، تضمنت تبادل التقييمات بشأن مفاوضات الهدنة الجارية بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين.

موضوعات مقترحة

وأكد الوزير شكري على ما تبذله مصر من جهود مضنية للوصول اتفاق من خلال طرحها لمقترحات قابلة للتنفيذ، منوهاً بأهمية إبداء الأطراف للمرونة اللازمة للوصول إلى اتفاق يحقن دماء الفلسطينيين ويدفع نحو التهدئة، وصولاً إلى وقف كامل لإطلاق النار.

جاء ذلك خلال استقبال سامح شكرى وزير الخارجية لستيفان سيجورنيه وزير أوروبا والشئون الخارجية لجمهورية فرنسا اليوم الاربعاء، في زيارة خاطفة له إلى القاهرة في ختام جولته التي يقوم بها حالياً في المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الزيارة تأتي في إطار استكمال التشاور والتنسيق الوثيق بين الوزيرين لحلحلة الوضع المتأزم في قطاع غزة واحتواء التصعيد الإقليمي بالمنطقة، فضلاً عن رغبة الوزير الفرنسي في إطلاع الوزير شكري على محصلة اتصالاته ولقاءاته خلال زياراته الأخيرة لإسرائيل ولبنان قبيل قدومه إلى مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: