Close ad

الأردن يعلن إدخال قافلة مساعدات إلى غزة عبر بيت حانون لأول مرة منذ بداية الحرب

1-5-2024 | 16:10
الأردن يعلن إدخال قافلة مساعدات إلى غزة عبر بيت حانون لأول مرة منذ بداية الحربالأردن يعلن إدخال قافلة مساعدات إلى غزة
أ ش أ

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية اليوم الأربعاء إدخال قافلة مساعدات جديدة لأهالي في غزة.

موضوعات مقترحة

وقالت الهيئة - في بيان اليوم - إنه لأول مرة يتم إدخال المساعدات إلى شمال قطاع غزة عبر معبر بيت حانون؛ حيث ستدخل 31 شاحنة من خلاله؛ ليصبح المنفذ بوابة عبور جديدة لإدخال المساعدات الأردنية للأهل في غزة.

وأضافت الهيئة أن القافلة الأردنية تضم 48 شاحنة أخرى ستعبر من خلال معبر كرم أبو سالم؛ ليصبح إجمالي الشاحنات المسيرة لهذا اليوم 79 شاحنة.

وأشارت إلى أن القافلة المسيرة بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وعدد من المنظمات الخيرية الدولية والمؤسسات الداعمة، تحمل طروداً غذائية ومادة حليب الأطفال.

ولفتت الهيئة إلى أنه سيتم إيصال المساعدات التي تدخل لأول مرة عبر معبر بيت حانون لأهلنا في شمال غزة، وتوزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي إن الأردن يعمل باستمرار لزيادة عدد القوافل التي تدخل قطاع غزة كون حجم الاحتياج كبيراً، مضيفا أنه "بناء على التوجيه الملكي، وتعبيراً عن الموقف الأردني، نسعى للوصول لأكبر عدد ممكن من أهلنا في غزة والقيام بواجبنا الإنساني وفتح المزيد من المعابر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة