Close ad

«المرصد الأورومتوسطي»: وثقنا 140 مقبرة جماعية في قطاع غزة

1-5-2024 | 16:15
;المرصد الأورومتوسطي; وثقنا  مقبرة جماعية في قطاع غزة المرصد الأورومتوسطي : وثقنا 140 مقبرة جماعية في قطاع غزة
سارة إمبابي

قال محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، اليوم الأربعاء، إنه تم توثيق نحو 140 مقبرة جماعية في قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وأضاف "المغبط"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل لا تتعاون مع أي جهات تحقيق دولية للكشف عن المقابر الجماعية، ونطالب بوجود هيئة تحقيق في غزة لتوثيق جرائم الاحتلال ومحاسبة مرتكبيها.

وأشار إلى أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب وعمليات إبادة جماعية في قطاع غزة، وتخشى وجود فرق تحقيق في غزة تجنبًا لتوثيق انتهاكاتها بالقطاع.

ودعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية من خبراء مختصين حول الأسلحة التي تستخدمها إسرائيل في حربها على غزة، بما في ذلك "القنابل الفراغية" التي تولّد حرارة شديدة تؤدي إلى تبخّر أجساد الضحايا.

وقال المرصد الأورومتوسطي، وفق تقرير نشره عبر موقعه الرسمي، إن شهادات وثّقها ومعلومات أولية جمعها كشفت جانبًا مخفيًا من المستويات المروعة للقتل الذي تمارسه إسرائيل في قطاع غزة، يتعلق بتُبخر أو انصهار أجساد الضحايا بفعل القنابل الفراغية التي تسقطها الطائرات الحربية الإسرائيلية على المنازل السكنية.

ووثّق عدة حالات لضحايا قضوا في غارات إسرائيلية مدمرة لمبانٍ سكنية، ولدى محاولة انتشال جثثهم اتضح اختفاء البعض منهم أو احتمال تحولهم إلى رماد، وهو ما يثير علامات استفهام بشأن ماهية القنابل المستخدمة في هذه الهجمات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: