Close ad

القوات الروسية تقصف مقر قيادة العمليات الجنوبية في أوكرانيا

1-5-2024 | 15:30
القوات الروسية تقصف مقر قيادة العمليات الجنوبية في أوكرانياقصف روسي
أ ش أ

قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات المسلحة نفذت ضربات على مقر قيادة العمليات الجنوبية في أوكرانيا، مشيرة إلى أن الجيش الروسي قصف القوات الأوكرانية 112 مرة خلال يوم.

موضوعات مقترحة

وأشارت الوزارة - حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية - إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 110 جنود في منطقة مسئولية مجموعة القتال الشرقية الروسية على مدار الساعات الـ24 ساعة الماضية، كما فقدت أوكرانيا شاحنتين صغيرتين ومدفع هاوتزر ونظام مدفعية ذاتي الدفع ومحطة حرب إلكترونية.

وأوضحت أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 30 جنديًا في منطقة مجموعة القتال الغربية الروسية خلال اليوم الماضي، بالإضافة إلى تدمير خمس آليات ومدافع هاوتزر ومدفعًا ميدانيًا ومنظومة مدفعية ذاتية الدفع.

وقالت "الدفاع الروسية" إن وحدات من مجموعة القتال دنيبر الروسية نفذت ضربات على لواءين أوكرانيين في منطقتي زابوروجيا وخيرسون، مشيرة إلى أن القوات الأوكرانية فقدت هناك ما يصل إلى 20 جنديًا ومدافع هاوتزر.

ولفتت إلى أن وحدات من مجموعة القتال الجنوبية الروسية قامت بتحسين مواقعها في دونيتسك الشعبية، موضحة أن أوكرانيا فقدت هناك ما يصل إلى 400 جندي وسبع مركبات ومدافع هاوتزر وثلاث محطات للحرب الإلكترونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة