Close ad

«مستثمري العاشر» تخاطب البنك المركزي بشأن الصيغة التنفيذية لمبادرة الصناعة والزراعة

1-5-2024 | 15:37
;مستثمري العاشر; تخاطب البنك المركزي بشأن الصيغة التنفيذية لمبادرة الصناعة والزراعةجانب من اللقاء
محمود عبدالله

استعرض مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، التحديات التى تواجه المستثمرين ورجال الصناعة بالعاشر من رمضان ووضع حلول بالتعاون مع الأجهزة والجهات التنفيذية.

موضوعات مقترحة

وناقش جدول الأعمال، مبادرة البنك المركزي الأخيرة لدعم الصناعة بعد موافقة مجلس الوزراء على دعم فائدة التسهيلات التمويلية للقطاعات الإنتاجية بإتاحة 120 مليار جنيه تمويلات ميسرة بفائدة لا تزيد على 15%، والإبقاء على سعر فائدة 11% للتمويلات الحالية لمراعاة التعاقدات الفعلية.

وخلال الاجتماع تم الاستقرار على قيام الجهاز التنفيذي للجمعية برئاسة الدكتورة هالة صلاح الدين، بمخاطبة البنك المركزي المصري، للوصول إلى صيغة تنفيذية لتفعيلها لبدء حصول المصانع على هذه المميزات.

كما طالب مجلس إدارة الجمعية، بضرورة صرف باقي مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات، موضحا أن هناك مديونية كبيرة للمصدرين، وضرورة إعداد مذكرة بهذه المشكلة للعرض على وزير الصناعة والتجارة والتنسيق مع جمعية رجال الأعمال المصريين للتوصل إلى حلول جذرية لهذه المشكلة.

على صعيد متصل استعرض المهندس حمدى عتمان عضو مجلس الإدارة، خطة الجمعية فى الانتهاء من التشطيبات النهائية للمجاورة السكنية وإنهاء أعمال الأسفلت والإنترلوك، كما استعرضت الدكتورة داليا ثروت، رئيس لجنة المعارض، مقترحاً لرفع نسبة التشغيل بالمعرض وتحويله إلى منطقة جاذبة للعارضين والجمهور على ضوء موقعه المتميز فى قلب مدينة العاشر من رمضان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة