Close ad

هل يؤثر قرار وكالة مكافحة المنشطات على إقامة مباراة الترجي والأهلي في تونس؟

1-5-2024 | 16:48
هل يؤثر قرار وكالة مكافحة المنشطات على إقامة مباراة الترجي والأهلي في تونس؟الأهلي والترجي
أحمد عبد الحميد

أعلنت منظمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات( واد)، منع تونس من استضافة بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يُسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

موضوعات مقترحة

ونشر موقع الشروق التونسي وأكثر من موقع تونسي  قرار الـ "واد" ،  لتفتح تلك العقوبات باب التكهنات حول قدرة تونس على استضافة لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي والأهلي، المنتظر إقامته في ستاد رادس بتونس، يوم 18 من مايو الجاري.

ولم يخرج بيان رسمي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للتعليق على عقوبات وكالة مكافحة المنشطات، بشأن تنظيم ذهاب نهائي دوري الأبطال في تونس.

وفندت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قرارها لعدم امتثال تونس للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات، وأعلنت فرض عقوبات على البلاد.

وأوضحت المنظمة وأن الممثلين التونسيين لن يكونوا مؤهلين أيضًا للعمل في لجان أو مجالس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وقالت الوكالة في بيانها، إنّ قرار عدم الامتثال "النهائي وبأثر فوري" ضد تونس، ناتج عن عدم قدرتها على التطبيق الكامل لنسخة 2021 من المدونة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: