Close ad

جبنة قريش وأقدم مومياء ملكية.. مكونات متحف «إمحوتب» |فيديو

1-5-2024 | 15:15
جبنة قريش وأقدم مومياء ملكية مكونات متحف ;إمحوتب; |فيديو جبنة قريش وأقدم مومياء ملكية .. مكونات متحف إمحوتب
سارة إمبابي

قال الدكتور ممدوح فاروق، مدير متحف إمحوتب بسقارة، إن إمحوتب أول مهندس معماري استخدم الحجارة بشكل كامل في العمارة، موضحا أن إمحوتب قدس بعد وفاته بـ 2000 عام وأصبح طبيبا، وتم مقارنته بالإله الطبي لدي اليونانيين.

موضوعات مقترحة

وأضاف الدكتور ممدوح فاروق، مدير متحف إمحوتب بسقارة، خلال لقائه مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود، وعبيدة أمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم سرد أكثر من رواية وقصص كثيرة لإمحوتب فى البرديات والمعابد، كما قيل عنه أنه له بركات، قائلا:"الناس كانت بتنام في معبده وقيل عنه أنه يشفي من الأمراض".

وتابع الدكتور ممدوح فاروق، مدير متحف إمحوتب بسقارة، أن إمحوتب فى البرديات والمعابد، أشرف على بناء هرم زوسر، كما وضع التصميم المعماري له، مضيفا أنه أول شخص حول العمارة النباتية إلى عمارة حجرية، خاصة وأن المصري القديم كان يستخدم النبات في بناء البيوت والمقابر.

كما أكد الدكتور ممدوح فاروق، مدير متحف إمحوتب بسقارة، أن الدولة المصرية افتتحت متحف إمحوتب في عام 2007، وأعادت افتتاحه عام 2023، كاشفا عن أن أهم مقتنيات متحف إمحوتب جبنة قريش محنطة فى قدرة ودوم وأقدم مومياء ملكية فى التحنيط، في العصر الخاص به.


برنامج صباح البلد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة