Close ad

«كائنات ورقية» و«مغامرون في جبل الكنوز» تفوزان في مسابقة «القومي لثقافة الطفل» لرواية اليافعين

1-5-2024 | 15:23
;كائنات ورقية; و;مغامرون في جبل الكنوز; تفوزان في مسابقة ;القومي لثقافة الطفل; لرواية اليافعين مسابقة القومي لثقافة الطفل لرواية اليافعين
منة الله الأبيض

أقام المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف حفل توزيع جوائز مسابقة "رواية اليافعين" في دورتها الأولى في قاعة سينما الهناجر بالأوبرا، بحضور لجنة تحكيم المسابقة، وذلك ضمن ملتقى أدب الطفل الثاني دورة الكاتب يعقوب الشاروني بإشراف أحمد عبد العليم مدير عام بحوث ثقافة الطفل.

موضوعات مقترحة

وقد فاز في المسابقة بالجائزة الأولى وقيمتها عشرة آلاف جنيه عبد العزيز دياب عن رواية "كائنات ورقية"، والجائزة الثانية وقيمتها خمسة آلاف جنيه مصطفى السيد الششتاوي عن رواية "مغامرون في جبل الكنوز"، كما ستتم طباعة الروايات الست الأولى بالقائمة القصيرة ضمن سلسلة رواية اليافعين التي يصدرها المركز القومي لثقافة الطفل، والفائزون بالترتيب الأبجدي: انتصار عبد المنعم رواية "أجنحة ليست للطيران"، رضا سلام رواية "هل تصدقون ما حدث؟!"، صفاء عبد المنعم رواية "جدو نعيم"، عبد العزيز دياب رواية "كائنات ورقية"، مصطفى السيد الششتاوي رواية "مغامرون في جبل الكنوز"، هاني قدري رواية "متلازمة أمل" وتم توزيع شهادات تقدير للفائزين في القائمة القصيرة، كما تم تكريم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة والمشاركين في الندوة، وتكريم الأستاذ محمد عبد الحميد مدير إدارة النشر السابق والتي أقيمت المسابقة في عهده.

وقد أوصت لجنة التحكيم المكونة من الكاتب محمد السيد عيد، الكاتب شهاب سلطان، الكاتب أحمد قرني، د.سعيد الوكيل، د.هدى عطية، بإعادة النظر نحو طباعة الروايات من المركز السابع للعاشر نظرا لتميزهم.

وضمن فعاليات ملتقى أدب الطفل الذي يقيمه المركز في دورته الثانية دورة الكاتب يعقوب الشاروني التي أقيمت بعنوان "أدب اليافعين آفاق وتحديات" أقيمت ندوة "رواية اليافعين.. المفهوم ومعايير التصنيف". وتحدث الكاتب محمد ناصف عن رواية الشاروني لليافعين وقد اختار نموذجا للتحليل رواية ليلة النار ورواية ثورة الأمهات في بيت الأسد، وتحدث الكاتب أحمد قرني عن مصطلح رواية اليافعين مشيرا للروايات الست ضمن القائمة القصيرة للمسابقة، وتحدثت د.هدى عطية عن مفهوم رواية اليافعين في الغرب، وكيف أنه مفهوم خلافي، وتحدث الدكتور أحمد الباسوسي عن الفرق بين الرواية وأدب اليافعين، أدار اللقاء الكاتب محمد السيد عيد.


 مسابقة القومي لثقافة الطفل لرواية اليافعين مسابقة القومي لثقافة الطفل لرواية اليافعين

 مسابقة القومي لثقافة الطفل لرواية اليافعين مسابقة القومي لثقافة الطفل لرواية اليافعين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة