Close ad

استعدادات السكك الحديدية لرحلات المصايف بـ«الإسكندرية ومطروح»

1-5-2024 | 13:40
استعدادات السكك الحديدية لرحلات المصايف بـ;الإسكندرية ومطروح;استعدادات السكك الحديدية بشأن رحلات المصيف لـ الإسكندرية ومطروح
سارة إمبابي

قال الدكتورة عبدالله أبو خضرة خبير الطرق، إن هيئة السكك الحديدية أعلنت عن رحلات إضافية للمحافظات التي بها تكدس، موضحا أنه في موسم الصيف يتم إضافة رحلات إضافية لـ الإسكندرية ومرسى مطروح، ويأتي ذلك في إطار خدمة المواطنين وتلبية حوائجهم.

موضوعات مقترحة

وتابع خبير الطرق، خلال مداخلة مع الإعلامية عبيدة أمير مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن الرحلات الإضافية في السكك الحديدية تكون لمحافظة الإسكندرية ومرسى مطروح، حيث إن هناك 6 قطارات لمرسى مطروح بينها قطاران للنوم، مع إضافة قطارين آخرين في منتصف يونيو القادم.

وذكر أبو خضرة، أن الحكومة نفذت عملية تطوير شاملة لـ هيئة السكك الحديدية، لزيادة عدد أفراد الركاب، ليصل الإجمالي إلى 2 مليون راكب يوميا ونقل 13 مليون طن بضائع سنويا، مع تقديم أفضل الخدمات لهم.

كما أوضح أن الحكومة تعمل على ربط الموانئ المتواجدة في مصر، مضيفا أنه تم الإعلان عن انتهاء تنفيذ منظومة السكك الحديدية من خلال تطوير الإشارات والتحكم في حركة القطارات، وزيادة معدلات السلامة والأمان وعدد من الخدمات الأخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة