Close ad

في عيد العمال.. أنامل ذهبية مصرية تصنع الخزف والنحاس والسجاد |فيديو

1-5-2024 | 13:23
في عيد العمال أنامل ذهبية مصرية تصنع الخزف والنحاس والسجاد |فيديو في عيد العمال.. الأنامل الذهبية تصنع الخزف والنحاس والسجاد
سارة إمبابي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "في عيد العمال.. الأنامل الذهبية تصنع الخزف والنحاس والسجاد".

موضوعات مقترحة

وقال أحمد وحيد المشرف العام على مركز الفسطاط للحرف التقليدية: "الحضارة المصرية القديمة قامت على الحرف والصناع المهرة"، وذكر أحد العمال، أنه يعمل في قسم الخيامية بشغل يدوي، فالخيامية تنتمي إلى عصور قديمة، فقد كان المركز يصلح الخيام، أما الزبون الأجنبي فأصبح مصدر التطوير في المركز. 

وذكر أحد العاملين في حرفة النسيج اليدوي، أنه يعمل منذ 50 سنة بالمهنة، ويستخدم النول الذي يتم تنفيذ الكليم عليه، ويستهدف من المهنة الحفاظ على التراث حتى لا يندثر، كما يتم تدريب العاملين من بداية نحت التصميم حتى مرحلة إخراج المنتج النهائي. 

وأكد آخر، أن المكان قبلة للباحثين في مجال الخزف والحرف التقليدية، إذ يحافظ على الموروث الحضاري للدولة المصرية، ويراعى فيه الدراسة الجدية، فمن يعمل في هذه المهنة يجب أن يكون ملما بها على المستويين العلمي والفني. 


الفضائية الاولي المصرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة