Close ad

صباح الخير يا مصر يلقي الضوء على «قرية جريس» الأولى على مستوى الجمهورية في إنتاج الفخار|فيديو

1-5-2024 | 13:24
صباح الخير يا مصر يلقي الضوء على ;قرية جريس; الأولى على مستوى الجمهورية في إنتاج الفخار|فيديوقرية جريس للفخار الأولى على مستوى الجمهورية في حجم الإنتاج
سارة إمبابي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ولمياء حمدين، تقريرا تلفزيونيا عن عمال قرية جريس.

موضوعات مقترحة

وأفاد التقرير أن قرية جريس توجد في المنوفية، والتي تطلق عليها قلعة صناعة الفخار في مصر، موضحا أن كل البيوت تعمل بالفخار، موضحا أن قرية جريس للفخار هي الأولى على مستوى الجمهورية في حجم الإنتاج، بالإضافة إلى أنها تصدر الفخار للخارج البلاد.

قال فوزي محمود أحمد غنيم، صانع أواني فخارية، إن مهنة صناعة الفخار قديمة جداً، موضحا أن هذه المهنة مذكورة في القرآن الكريم في سورة الرحمن، مشيرا إلى في الستينات من القرن الماضي كان كل منتجات الفلاحين في الدولة مصنوعة من الفخار.

وأضاف «غنيم»، خلال حوراه مع برنامج صباح الخير يا مصر، «الفخار من أطهر الصناعات لما بتشرب في القلة بتشعر أنها ترويك، لأنها تجدد المياه داخلها، الفخار الأكل والشرب به صحي 100%»، موضحا أن الفخار يدخل في كل الصناعات، يدخل في الديكورات المختلفة والإضاءات.


الفضائية الاولي المصرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة