Close ad

نائب رئيس اتحاد العمال يوضح مكتسبات العمال في عهد الرئيس السيسي

1-5-2024 | 12:43
نائب رئيس اتحاد العمال يوضح مكتسبات العمال في عهد الرئيس السيسي نائب رئيس اتحاد العمال: يوضح المكتسبات غير المسبوقة للعمال في عهد الرئيس السيسي
سارة إمبابي

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن مصر تحتفل بعيد العمال منذ 100 عام، موضحا أن العمال بذلوا كثيراً من الجهود لبناء تاريخ ووجدان هذه الدولة.

موضوعات مقترحة

وأضافت «البدوي»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ولمياء حمدين، أنّ بناء الجمهورية الجديدة الذي يتم حاليا هو استكمال لمراحل سابقة، موضحا أن تشهد هذه الفترة توجه الدولة لمساندة العمال ودعم بشكل غير مسبوق.

وأكد أن منذ 2014 حتى الآن نظام أجور العمال تغير في مصر، وبدأت سن قرارات الحد الأدنى للأجور، مؤكدا أن هذا القرار يتطور بشكل منتظم وفقا لتطور الأسعار المحيطة به.

وأوضح أن الحد الأدنى للأجور هذه الفترة تطور 8 مرات متتالين منذ عام 2017 حتى اليوم، حتى وصل إلى 6 آلاف جنيه.

وتابع نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، بدأت تركز على العمالة الأقل دخلاً، بالإضافة إلى أن العمالة غير المنتظمة كانت هدفا للدولة المصرية، موضحا أن خلال أزمة كورونا صدر 6 منحات للعمالة غير المنتظمة، ثم بعد الانتهاء من أزمة كورونا منحوا شهادات أمان، بالإضافة إلى أن على المستوى التشريعي الدولة اهتمت كثيرا بهم من خلال وضع قانون التأمين الاجتماعي والصحي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة