Close ad

ممشى حضاري ومواقف سرفيس.. استمرار تطوير وتغطية ترعة المريوطية بفيصل

1-5-2024 | 12:54
ممشى حضاري ومواقف سرفيس استمرار تطوير وتغطية ترعة المريوطية بفيصل محافظة الجيزة
الجيزة-أشرف فرج

أعلنت محافظة الجيزة، استمرار متابعة نسب تنفيذ مشروع استكمال المرحلة الثالثة من تغطية وتطوير ترعة المريوطية بمنطقة كوبري الصحابة ومنزل الطريق الدائري والتي تعد القطاع الأخير بمشروع رفع كفاءة وتطوير ترعة المريوطية.

موضوعات مقترحة

وأشار بيان المحافظة اليوم الأربعاء، إلى أن أعمال التطوير تشمل إنشاء موقف حضاري بمسطح ١٦ ألف م٢ وذلك أسوة بما تم تنفيذه في المراحل الأخرى مع تدعيمه ببوابات وأنظمة الكترونية حديثة لإحكام السيطرة عليه ومظلات ومقاعد لجلوس وانتظار المواطنين وأكشاك وبارتيشنات حضارية لخدمة المترددين عليها وتركيب كشافات إنارة وإنشاء دورات مياه حديثة وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمنطقة .  

وأضاف أنه فور الانتهاء من أعمال تطوير الموقف سيتم نقل عدد من المواقف العشوائية بذلك القطاع لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة وتضم " موقف منشأة البكاري، وموقف شارع الكوثر وشركة بيلادونا، ومنع الانتظار الخاطي لمركبات السرفيس بمطلع الطريق الدائري "، وتم تكليف رئيس جهاز السرفيس بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة و حصر سيارات السرفيس بالمواقف العشوائية لتحديد الأماكن المخصصة لهم .

ولفت البيان إلى أنه تم التشديد على مدير مديرية الطرق والنقل بالتنسيق مع الشركة المنفذة بضرورة الانتهاء من تنفيذ الأعمال مع ضرورة رفع مخلفات ونواتج الأعمال الموجودة أولا بأول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة