Close ad

بمشاركة المصري لمقاولي التشييد والبناء .. ورشة عمل لعرض فرص التمويل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

1-5-2024 | 12:41
بمشاركة المصري لمقاولي التشييد والبناء  ورشة عمل لعرض فرص التمويل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء
عصمت الشامي

بمشاركة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، تنظم وزارة المالية ورشة عمل لعرض فرص التمويل وسياسات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام شركات المقاولات المصرية والتي ستعقد يومي 13 و14  من مايو 2024 .

موضوعات مقترحة

وقال المهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن هذه الورشة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية ومبادراتها لتنمية قطاع المقاولات، مضيفا  أن دور الاتحاد يتركز في مساعدة المقاولين للاجتماع مع الجهات التمويلية لبحث متطلبات وآلية الحصول على التسهيلات اللأزمة بما يتوافق مع أفضل الممارسات. حيث إن من أهداف الاتحاد تنمية ومساعدة شركات المقاولات لتحقق دورها المهم في الاقتصاد الوطني، وتقديم البرامج التدريبية التوعوية والتثقيفية من خلال الملتقيات والندوات التي تساعد القطاع على الحصول على خيارات التمويل اللازمة .

وأوضح رئيس الاتحاد أن الاشتراك في ورشة العمل مجاني لكل شركات المقاولات بحد أقصى 3 مشاركين عن كل شركة ، بينما المشاركة عبر الإنترنت عبر برنامج الزووم غير محدودة ، وللاشتراك يتم الدخول على الرابط التالي t.ly/fM3XU

وتأتي الورشة بمشاركة مركز التعاون المتعدد الأطراف لتمويل التنمية (MCDF)، بنك التنمية الأفريقي (AfDB)، البنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) .

وتهدف ورشة العمل إلى تعريف المقاولين والموردين والاستشاريين ومطوري المشاريع حول كيفية المشاركة بنجاح في مشاريع البنية التحتية التي يمولها بنك التنمية المتعدد الأطراف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

كما توفر ورشة العمل، فرصة لطرح الأسئلة على ممثلي العديد من بنوك التنمية المتعددة الأطراف الكبرى في العالم،  بالإضافة إلى أنها فرصة ممتازة للتواصل التجاري في القاهرة باعتبارها مركزًا إقليميًا مهمًا لشركات البنية التحتية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: