Close ad

«ورشة عمل تغير المناخ».. رؤى الشباب الأفارقة في مكتبة الإسكندرية

1-5-2024 | 11:20
;ورشة عمل تغير المناخ; رؤى الشباب الأفارقة في مكتبة الإسكندرية ورشة عمل تغير المناخ
مصطفى طاهر

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات بالمكتبة، ندوة بعنوان " ورشة عمل تغير المناخ: رؤى الشباب الأفارقة " وذلك يوم السبت الموافق 11 مايو 2024 في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية. 

موضوعات مقترحة

ويأتي ذلك بحضور حوالي مائة وخمسين طالب إفريقي يمثلون دولًا مختلفة منها السودان وجنوب السودان ومصر، وهم من الطلاب المشاركين في برنامج " شباب الافارقة من أجل التنمية " الموجه لبناء القدرات العلمية والمعرفية للشباب الإفريقي.
تهدف هذه الندوة إلى التوعية بقضية تغير المناخ و إثاره على القارة الأفريقية ومناقشة أهم هذه الآثار على البلاد الإفريقية.

وتأتي هذه الورشة بالتزامن مع إعلان مصر في مؤتمر الأطراف لتغير المناخ في نوفمبر 2023 عن تبنيها لفكرة إنشاء صندوق للخسائر والأضرار للدول النامية المتأثرة بالآثار السلبية لتغير المناخ.

كما سيتم مناقشة رؤى الشباب و أفكارهم من أجل مستقبل أفضل للقارة الافريقية ومن اجل التكيف مع هذه الاثار.

 يذكر أن مكتبة الإسكندرية قد تبنت هؤلاء الشباب من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة وعلى رأسها برامج " شباب الأفارقة من أجل التنمية" الموجه للطلاب الأفارقة الدارسين بجامعات الإسكندرية والقاهرة وعين شمس والتي تأسست عام 2011. 

تهدف تلك البرامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وفتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين لتنمية مهارتهم العلمية والمعرفية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: