Close ad

أبل تستقطب 35 باحثًا ومتخصصًا في تقنيات الذكاء الاصطناعي من شركة جوجل

1-5-2024 | 12:18
أبل تستقطب  باحثًا ومتخصصًا في تقنيات الذكاء الاصطناعي من شركة جوجلشركة أبل
وكالات الأنباء

استقطبت شركة أبل ما يزيد على 35 باحثاً ومتخصصاً في تقنيات الذكاء الاصطناعي، من شركة جوجل، على مدار الأعوام الماضية.

موضوعات مقترحة

وبحسب تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، الفريق المتخصص في تقنيات الشبكات العصبية، وتطوير النماذج الذكية لفهم الصور والنصوص مقره مدينة زيورخ السويسرية، اهتمت شركة أبل، بتكوينه وتطويره منذ 2018.

وكشف التقرير أن موظفي أبل في العاصمة السويسرية، متخصصون في التقنيات التي تقف وراء تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي، سواء من تقنيات متطورة لتحليل تلك النماذج للصور أو إدراكها للمحتوى النصي، مما يُمكنها من تقديم إجابات وردود على تساؤلات المستخدمين.

من جانبه، أوضح البروفيسور لوك فان جوول الأستاذ بجامعة ETH Zurich السويسرية، أن أبل أسست فريق يُعرف باسم Vision Lab في زيورخ، عن طريق صفقتيّ استحواذ على شركتين ناشئتين هناك، وهما FaceShift المتخصصة في تقنيات الواقع الافتراضي، والأخرى Fashwell المتخصصة في تقنيات التعرف على الصور.

توسعت الشركة في استهداف موظفين وباحثين من جوجل منذ 2018، بالتزامن مع انضمام جون جياناندريا، مدير قطاع الذكاء الاصطناعي Google Brain في جوجل، إلى صفوف أبل ليرأس جهودها في سوق الذكاء الاصطناعي، حيث ضمت إليها سامي بينجيو، مدير أبحاث الذكاء الاصطناعي وتعليم الآلة بأبل، والذي كان أحد كبار الباحثين في جوجل.

كما ضمت أبل، ريومينج بانج المسؤول السابق عن أبحاث التعرف على الكلام المنطوق Speech Recognition في جوجل، ليتولى فريقها المسؤول عن نماذجها التأسيسية Foundation Models التي تُشغل النماذج اللغوية الضخمة LLMs.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: