Close ad

إغلاق سبعة مطارات في إندونيسيا بسبب الرماد البركاني المتصاعد من جبل روانج

1-5-2024 | 09:26
إغلاق سبعة مطارات في إندونيسيا بسبب الرماد البركاني المتصاعد من جبل روانجثوران بركاني
أ ش أ

 أعلنت السلطات في إندونيسيا إغلاق سبعة مطارات بسبب الرماد البركاني الناجم عن ثوران بركان جبل روانج والذي تسبب أيضا في إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم للحفاظ على أرواحهم.

موضوعات مقترحة

وذكرت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أنه تم إرسال سفينة إنقاذ وسفينة حربية للمساعدة في نقل الآلاف من الأشخاص من جزيرة "تاجولاندانج" إلى جزيرة "سياو" بسبب تحذيرات من احتمالية تساقط صخور وحمم بركانية في البحر مما قد يتسبب في حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

وكانت وكالة الأرصاد الجوية الإندونيسية قد نشرت صباح اليوم /الأربعاء/ خريطة تظهر وصول الرماد البركاني إلى جزيرة "بورنيو" شرق ماليزيا.

وقال رئيس مركز مراقبة جبل روانج يوليوس راموبولي إن الرماد والأدخنة الكثيفة لازالت تتصاعد من فوهة البركان حتى الساعات الأولى من صباح اليوم بالتوقيت المحلي للبلاد.

وأضاف راموبولي - في بيان صادر عنه - أن أعمدة الدخان رمادية اللون وكثيفة جدا ويصل ارتفاعها من 500 متر إلى 700 متر فوق فوهة البركان، مشيرا إلى أن حالة التأهب مازالت عند أعلى مستوياتها في النظام المكون من أربع مستويات.

من جانبها، حثت السلطات الإندونيسية السكان المحليين على البقاء خارج منطقة الحظر المفروضة حول البركان والتي يبلغ طولها سبعة كيلومترات.

وكانت وكالة علم البراكين في إندونيسيا قد أعلنت أمس /الثلاثاء/ ثوران بركان جبل روانج عدة مرات خلال اليومين الماضيين مما تسبب في انبعاث أعمدة كثيفة من الرماد البركاني في السماء.

وتشهد إندونيسيا نشاطا زلزاليا وبركانيا متكررا بسبب موقعها في منطقة حزام النار في المحيط الهادئ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة