Close ad

تقرير حديث يحذر أولياء الأمور من السماح للأطفال من استخدام الهواتف الذكية

1-5-2024 | 08:55
تقرير حديث يحذر أولياء الأمور من السماح للأطفال من استخدام الهواتف الذكيةالهواتف الذكية
وكالات الأنباء

كشف تقرير حديث أعده خبراء بتكليف من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن استخدام الأطفال للأجهزة والألواح الذكية عن نتائج مزعجة، ليس أضرار نفسية أو جسدية، بل أكثر من ذلك.

موضوعات مقترحة

فقد حذر التقرير أولياء الأمور من السماح لأطفالهم دون سن 13 باستخدام الهواتف الذكية، وشدد التقرير على ضرورة منعهم من الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي التقليدية مثل تيك توك وإنستجرام وسناب تشات حتى يبلغوا 18 عاماً، وأشار التقرير إلى أن الأطفال أصبحوا هدفا للربح في سوق التكنولوجيا الجديدة، بحسب ما نقلت صحيفة "جارديان".

وأوضح الخبراء أن الأطفال بحاجة إلى الحماية من "إستراتيجية صناعة التكنولوجيا التي تهدف إلى الربح لجذب انتباه الأطفال، واستخدام جميع أشكال التحيز المعرفي لإبعاد الأطفال عن شاشاتهم، والسيطرة عليهم، وإعادة إشراكهم وتحقيق الدخل منهم".

وأضاف علماء وخبراء أن الأطفال دون سن الثالثة يجب ألا يتعرضوا للشاشات، بما في ذلك التلفزيون، ولا ينبغي أن يكون لدى أي طفل هاتف قبل سن 11 عاماً، وإن حدث ذلك يجب أن يكون هاتفاً لا يمكنه الوصول إلى الإنترنت، وحددوا الحد الأدنى للعمر الذي يجب أن يُسمح فيه له بهاتف ذكي متصل بالإنترنت عند 13 عاماً.

وأشار التقرير إلى أن الشاب البالغ من العمر 15 عاماً يجب أن يكون قادراً فقط على الوصول إلى ما وصفه بوسائل التواصل الاجتماعي "الأخلاقية"، مثل Mastodon.

كذلك يجب منع الشاشات بشكل كامل في رياض الأطفال للأطفال دون سن السادسة. أما في المدارس الابتدائية، لا ينبغي إعطاء الأطفال أجهزة لوحية أو أجهزة رقمية فردية للعمل عليها، إلا إذا كان ذلك بسبب إعاقة معينة.

واقترح التقرير أيضاً حظر الألعاب المتصلة بالإنترنت، باستثناء تلك المستخدمة كصوت لسرد القصص.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: