Close ad

شرطة نيويورك تقتحم مقر اعتصام الطلاب المؤيدين للفلسطينيين بجامعة كولومبيا

1-5-2024 | 07:41
شرطة نيويورك تقتحم مقر اعتصام الطلاب المؤيدين للفلسطينيين بجامعة كولومبياشرطة نيويورك

اقتحمت شرطة نيويورك،اليوم الأربعاء، حرم جامعة كولومبيا ووصلت إلى مبنى يتحصّن فيه طلاب مؤيّدون للفلسطينيين يحتجون على الحرب في قطاع غزة، بحسب القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وبحسب ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس، فإن عشرات الأشخاص كانوا حول مبنى "هاملتون هول" الواقع داخل حرم جامعة كولومبيا في وسط مدينة نيويورك عندما وصلت الشرطة وبدأت بدفع المتظاهرين إلى الخارج، قبل أن تقترب شاحنة من المبنى ويتسلّق شرطيون سلّمًا لدخول المبنى عبر إحدى نوافذه.

إلى ذلك، هدد مسؤولون بجامعة كولومبيا الأمريكية، أمس الثلاثاء، بفصل طلاب سيطروا على مبنى دراسي مع اشتداد المواجهة بين الإداريين والناشطين المؤيدين للفلسطينيين في حرم الجامعة الواقع بمدينة نيويورك.

وبدأت سيطرة الطلاب على المبنى ليلًا، حين حطّم المحتجون النوافذ ودخلوا مبنى هاملتون هول، وعلقوا لافتة من الطابق العلوي كُتب عليها "قاعة هند"، في إشارة إلى الطفلة الفلسطينية التي استُشهدت برصاص قوات الاحتلال في غزة.

وخارج المبنى، وهو موقع اعتصامات طلابية مختلفة تعود إلى ستينيات القرن الماضي، أغلق المحتجون المدخل بالطاولات وشبَكوا أذرعهم لتشكيل حاجز وهتفوا بشعارات مؤيدة للفلسطينيين.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: