Close ad

الجيل الديمقراطي: العلاقات المصرية الكويتية علاقات تاريخية وشعبية وعميقة

30-4-2024 | 23:16
الجيل الديمقراطي العلاقات المصرية الكويتية علاقات تاريخية وشعبية وعميقةحزب الجيل الديمقراطي
محمد الإشعابي

رحب ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى بزيارة أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مصر ولقائه بأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى تعد أول زيارة له منذ توليه مهام الحكم فى الكويت فى ديسمبر الماضى.

موضوعات مقترحة

أكد الشهابي أن العلاقات المصرية الكويتية علاقات تاريخية وشعبية وعميقة منذ استقلال الكويت وأن البلدين الشقيقين ترتبطان بعلاقات قوية ووثيقة‏ وتاريخ حافل ممتد عبر عقود وتحظى برعاية من قيادة البلدين عبر التاريخ المشترك وحرص منهما على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك فى المجالات المختلفة وخاصة فى القضايا العربية والإقليمية والدولية.

اعتبر رئيس حزب الجيل هذه الزيارة تتويجا للعلاقات الشعبية والرسمية وترسيخا لأواصرها وتأكيدا على السعي المخلص إلى تطويرها في كافة المجالات.
أكد الشهابي أن الشيخ مشعل الأحمد الصباح ليست الزيارة الأولى له للقاهرة فلقد سبق أن زارها في 21 أكتوبر 2023  عندما كان وليا للعهد وحضر مؤتمر قمة القاهرة للسلام نيابة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد‏ كما زارها في 27 نوفمبر 2022 في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ والنسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ممثلا لأمير الكويت الراحل. 

أكد رئيس حزب الجيل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي زار الكويت في 17 ديسمبر 2023، معزيا في وفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد ومهنئا للشيخ مشعل بتوليه قيادة الكويت الشقيق ومتمنيا له بالتوفيق فى قيادة أمور البلاد.

أضاف الشهابي أن الزيارة ستحقق دفعا للعلاقات بين القاهرة الكويت مؤكدا أن علاقات البلدين نموذج للعلاقات العربية العربية وأنهما متفقان فى معظم القضايا ذات الاهتمام المشترك.. حيث تعتبر الكويت من أكبر الشركاء التجاريين لمصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة