Close ad

أسعار الأجهزة الكهربائية على موعد مع انخفاضات جديدة

30-4-2024 | 23:05
 أسعار الأجهزة الكهربائية على موعد مع انخفاضات جديدةالأجهزة الكهربائية - أرشيفية
محمد حشمت أبوالقاسم

يتجه سوق الأجهزة الكهربائية إلى الاستقرار مع حل أزمة سعر صرف الدولار التي تسببت في وجود أزمة في السوق، ومع استقرار الدولار عادت الأسعار إلى التراجع بمعدل نحو 10%.

موضوعات مقترحة

وقال أحد التجار لبرنامج على مسئوليتي، الذي يقدمه أحمد موسى، على قناة صدى البلد، إن هناك ركودا في السوق ولكن بعض الشركات خفضت الأسعار بنسبة 10% والمستهلك ينتظر انخفاض مزيد من الأسعار، قائلا: السوق ميت ومفيش حركة.

وقال إن الأسعار في الأجهزة الكهربائية شهدت ارتفاعات جنونية بسبب أزمة شح الدولار، ومع ثبات سعر صرف الدولار بدأ الاستقرار في السوق، موضحا أن أسعار أجهزة التبريد والشاشات ارتفعت بنحو 40%.

وأكد أن الثلاجات تبدأ من 20 ألف جنيه وتصل حتى 70 ألف جنيه، بينما يبدأ سعر التكييفات من 20 ألفا والشاشات من 6 آلاف جنيه لـ 32 بوصة والشاشة العادية بـ 5.5 ألف جنيه.

ولفت إلى أن الفترة التي شهدت عدم استقرار في سعر صرف الدولار، كان المستوردون والمنتجون يحصلون على الدولار من السوق السوداء، وبالتالي كانت الأسعار متضاربة ومتفاوتة في الأجهزة الكهربائية وكانت المعروض قليلا ما أدى إلى الارتفاع.

وأوضح أنه بعد ثبات سعر صرف الدولار حدث استقرار في سوق الأجهزة الكهربائية لأن التاجر يعلم أنه يمكنه الحصول على بضاعة جديدة وبأسعار ثابتة لفترة معينة، موضحا أن سبب الركود الحالي عشم الزبائن في حدوث انخفاضات كبيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة