Close ad

أولمبياد باريس: سرقة جهازي كمبيوتر لمسئولة عن تنظيم الألعاب في مدينة ليل

30-4-2024 | 23:17
أولمبياد باريس سرقة جهازي كمبيوتر لمسئولة عن تنظيم الألعاب في مدينة ليلأولمبياد باريس

سرق جهازا كمبيوتر لمسؤولة عن تطوير الموقع الأولمبي في ليل من سيارتها المركونة أمام منزلها، من دون الكشف عن طبيعة البيانات التي تحتويها والمرتبطة بالألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف، وفقاً لما أعلن الادعاء العام الفرنسي الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

وقالت المدعية العامة في مدينة ليل كارول إتيان "تلقينا شكوى من المسؤولة عن تطوير موقع ليل الأولمبي مساء 29أبريل بشأن سرقة جهازي كمبيوتر وشارة تعريف من سيارتها المركونة أمام منزلها".

وأضافت أن "التحقيقات جارية" لتحديد هوية المشتبه به و"الطبيعة الدقيقة للبيانات التي تحتويها هذه الاجهزة المرتبطة بأولمبياد 2024".

وحسب مصادر الشرطة، فإنّ احد الجهازين المسروقين من المحتمل أن يحتوي على "خطط أمنية" مرتبطة بالبنى التحتية داخل القرية الاولمبية في فيلنوف-داسك في مدينة ليل.

وحصلت واقعة السرقة مساء الاثنين حسب المصدر نفسه، كاشفًا أنه تم حظر الوصول الى المعلومات على الشبكة من قبل القسم التكنولوجي في أولمبياد باريس 2024.

وقال مصدر اخر في الشرطة لوكالة فرانس برس إن شارة التعريف المسروقة "لا تسمح بفتح أي باب" و"الكمبيوتر كان مغلقا".

وفي نهاية شهر فبراير، سُرقت حقيبة تعود إلى مهندس من مجلس بلدية مدينة باريس من قطار في محطة "غار دو نور" فيها جهاز حاسوب وناقلان للبيانات (يو اس بي) تحتوي على الخطط الأمنية للأولمبياد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: