Close ad

فودة يفتتح بينالي شرم الشيخ للفنانة الإيطالية كارولينا بمشاركة 12 فنانًا وعارضًا

1-5-2024 | 02:25
فودة يفتتح بينالي شرم الشيخ للفنانة الإيطالية كارولينا بمشاركة  فنانًا وعارضًااللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - هاني الأسمر

 افتتح اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء الثلاثاء، "بينالي فني" للفنانة التشكيلية الإيطالية كارولينا بسكاري، بحضور ومشاركة 12 فنانًا من مختلف دول العالم، بمدينة شرم الشيخ.

موضوعات مقترحة

وتضمنت الاحتفالية عروضًا لفريق كورال مدرسة شرم الشيخ، وفقرة غنائية للفنانة الصاعدة "أروى" ابنة شرم الشيخ، وعرضا رياضيا للجمباز، وعروضا للفنون الإيطالية.

أكد محافظ جنوب سيناء، أن بينالي شرم الشيخ هو القوى الناعمة للمدينة ودائما ما تستضيف مدينة السلام فنونا وأمسيات فنية وثقافية خاصة أن مديرية الثقافة وقصر ثقافة شرم الشيخ لهما دور هام في إثراء الحياة الثقافية والفنية وتعد المدينة قلعة للفنون المختلفة، وجاهزة لاستقبال كافة الفعاليات الفنية. 

أوضح المحافظ أنه يهتم بمختلف الفنون، وإقامة المعارض الفنية التي من شأنها عكس الطبيعة الخلابة للمدينة، وإبراز معالمها السياحية المختلفة، مما يكون له مردود إيجابي في تنشيط السياحة بالمدينة.

أعلن المحافظ  أنه جار إقامة مبان ذكية بيئية مثل مجلس مدينة شرم الشيخ، لتتماشى مع الطبيعة الخلابة والنقية للمدينة، ضمن الإجراءات التي تتبع لتحويل شرم إلى مدينة خضراء.

من جانبها أعربت الفنانة كارولينا بسكاري، عن سعادتها بإقامة المعرض بمدينة شرم الشيخ، ودعوة المحافظ لها لإقامة البينالي على أرض السلام، مؤكدة أن كافة الرسومات تتناسب مع طبيعة شرم الشيخ الساحرة بشواطئها وجبالها ورمالها، لافتا إلى أنها تقوم برسم هذه اللوحات بإحساس الفنان لإبراز الطبيعة بما يتناسب مع التأثيرات البشرية بها. وتضمن المعرض 12 لوحة فنية، بعضها يوحي بالقوة، والبعض الآخر يدل على طبيعة النفس البشرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة