Close ad

"حكاية ريشة وسمكة".. قطار فيلم مصري يصل إلى تطوان

30-4-2024 | 21:21
 حكاية ريشة وسمكة  قطار فيلم مصري يصل إلى تطوانحكاية ريشة وسمكة.. قطار فيلم مصري يصل إلى تطوان
رسالة تطوان- أسامة عبد الفتاح

في إطار الدورة التاسعة والعشرين من مهرجان تطوان لسينما بلدان البحر المتوسط، والتي تُختتم 4 مايو المقبل، يشارك مشروع الفيلم المصري الروائي الطويل "حكاية ريشة وسمكة"، للمخرج أحمد الهواري، في مسابقة صندوق "محترفات تطوان" لدعم سيناريوهات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة قيد التطوير.

موضوعات مقترحة

ويتواجد الهواري في تطوان لمناقشة لجنة تحكيم الصندوق في مشروعه.

وتضم اللجنة في عضويتها المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، والصحفية وكاتبة السيناريو المغربية بهاء طرابلسي، ومبرمج الأفلام الإيطالي أنطونيو بيزوتو، والمنتج الألماني كريستوف توك.

وتكشف رحلة مشروع الفيلم، في عدة دول ومهرجانات ومسابقات، عن حجم المصاعب التي يواجهها السينمائيون المصريون لصناعة أفلامهم الجديدة وإيجاد مصادر التمويل والدعم لها.. فقد شارك في مسابقة "ساويرس الثقافية" للسيناريو وفاز بجائزة كبار الكتاب، والتي تقاسمها الهواري والمخرج والسيناريست إبراهيم البطوط الذي شاركه الكتابة، وشارك في منصة مهرجان الجونة السينمائي لدعم الأفلام وفاز بجائزة قدرها 10 آلاف دولارمقدمة من إحدى الشركات، وتم الإعلام أخيرا عن مشاركته في سوق الفيلم بمهرجان "كان" الذي يُقام في مايو المقبل في محاولة لتسويقه.

رحلة لا تنتهي ومجهود لا يتوقف من أجل صناعة فيلم واحد، ويبدو أن ذلك كله ما زال غير كاف لإنجازه وإخراجه للنور.

ويدور سيناريو "حكاية ريشة وسمكة"، وهو من إنتاج هالة لطفي ودينا فاروق، حول "محمود" و"ليلى" اللذيْن يرثان مرضا جينيا نادرا يسبب شللا كاملا، مما يُدخل أسرتهما في دائرة لا نهائية من الخوف والشك والسعي المحموم للخلاص.


 حكاية ريشة وسمكة .. قطار فيلم مصري يصل إلى تطوان حكاية ريشة وسمكة .. قطار فيلم مصري يصل إلى تطوان

 حكاية ريشة وسمكة .. قطار فيلم مصري يصل إلى تطوان حكاية ريشة وسمكة .. قطار فيلم مصري يصل إلى تطوان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: