Close ad

شفيونتيك تتأهل لنصف نهائي مدريد

30-4-2024 | 19:40
شفيونتيك تتأهل لنصف نهائي مدريدشفيونتيك
وكالات الأنباء

احتاجت البولندية ايغا شفيونتيك، المصنّفة اولى عالميًا،إلى ساعتين ونصف ساعة لحسم تأهلها للدور نصف النهائي لدورة مدريد لماسترز الالف نقطة في كرة المضرب بفوزها على البرازيلية بياتريز حداد مايا الرابعة عشرة 4-6 و6-0 و6-2 الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

وستلعب شفيونتيك، المتوّجة بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، احدى البطولات الاربع الكبرى، ثلاث مرات والتي تتربع على عرش التصنيف العالمي للسيدات منذ مئة أسبوع، في المربع الذهبي مع الفائزة من مباراة التونسية أنس جابر (9) والاميركية ماديسون كيز (20) اللتين تتواجهان في وقت لاحق.

وقبل مباراتها أمام حداد مايا، لم يسبق لشفيونتيك (22 عاماً) ان خسرت اية مجموعة في العاصمة الاسبانية. تقدمت 4-1 في المجموعة الأولى، قبل أن تخسر 5 اشواط توالياً ما سمح لمنافستها بحسمها لصالحها 6-4، قبل ان تعود شفيونتيك التي خسرت في نهائي الموسم الماضي امام البيلاروسية أرينا سابالينكا، إلى أجواء اللقاء لتفوز بمجموعة نظيفة والثالثة الاخيرة 6-2 من دون عناء.

وتبحث البولندية عن لقبها الثالث في دورات الالف هذا الموسم، بعد فوزها في قطر وإنديان ويلز، والتاسع في مسيرتها بشكل عام.

وكانت شفيونتيك خسرت في اول مشاركة لها على ملاعب ترابية هذا العام في شتوتغارت في نصف النهائي أمام الروسية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة قبل قرابة 10 أيام.

ولدى الرجال، بلغ الروسيان دانييل مدفيديف وأندري روبليف المصنفان رابعاً وثامناً عالمياً، ربع النهائي، بفوز الأول على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك 7-6 (7-3)، 6-4 والثاني على الهولندي تالون خريكسبور 6-2، 6-4.

ورغم أن الأرض الترابية ليست المفضلة لديه، أصبح مدفيديف عاشر لاعب يبلغ ربع النهائي في الدورات التسع للماسترز ضمن الروزنامة.

ويُلاقي في ربع النهائي الفائز بين الإسباني المخضرم رافايل نادال والتشيكي ييري ليهيتشكا الـ31 عالمياً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة