Close ad

تعرف على أسعار حديد التسليح المقرر تطبيقها من أول مايو

30-4-2024 | 18:50
تعرف على أسعار حديد التسليح المقرر تطبيقها من أول مايو حديد التسليح
سلمى الوردجي

أعلن أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن سوق حديد التسليح يتجه لتثبيت أسعاره مع مطلع شهر مايو.

موضوعات مقترحة

وصرح في حديث خاص لـ«بوابة الأهرام» بأن شركة حديد عز، أعلنت منذ قليل بتثبيت سعرها لشهر مايو المقبل تسليم أرض المصنع أطوال ولفائف عند مستوى سعري 40 ألف و700 جنيهًا شاملة 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.  

وتابع كما أعلنت شركة السويس للصلب بأنه من الأول من مايو سوف يتم تسليم حديد التسليح أرض المصنع أطوال ولفائف 40 ألف و500 جنيهًا، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

وتوافيكم «بوابة الأهرام» بالأسعار مع إعلان مصانع حديد التسليح لأسعارها مع مستهل شهر مايو.

جدير بالذكر أنه تبلغ الطاقة الإنتاجية المتاحة من حديد التسليح في مصر حوالي 15 مليون طن، فيما يبلغ الاستهلاك الفعلي 7.5 مليون طن، وبلغ حجم التصدير من الحديد المصري 1.78 مليار دولار خلال عام 2021 بنسبة زيادة 145%، بحسب تقرير المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

وتنقسم مصانع الحديد والصلب في مصر إلى 3 أنواع، وهي: أولًا مصانع متكاملة وهي تنتج من الخامات الاستخراجية وحتى المنتج النهائي وأبرزها عز الدخيلة، وثانيًا الشركات نصف المتكاملة وتنتج المنتج النهائي من صهر الخردة أو الحديد الإسفنجي، ثالثًا مصانع الدرفلة التي تقوم بشراء عروق الصلب من مصدر محلى أو مستورد ودرفلتها إلى حديد التسليح.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة