Close ad

محافظ شمال سيناء يعقد لقاءً جماهيريًا بالشيخ زويد |صور

30-4-2024 | 17:16
محافظ شمال سيناء يعقد لقاءً جماهيريًا بالشيخ زويد |صور محافظ شمال سيناء يعقد لقاء جماهيريا بالشيخ زويد
شمال سيناء- هناء الطبراني

عقد محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء لقاء جماهيريا مع عواقل ومشايخ وأهالي الشيخ زويد، في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي، في حضور صالح أبو هولي رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد ومديري المديريات والإدارات المركزية المعنية، إلى استمرار المحافظة في صرف التعويضات للمواطنين المضارين.

موضوعات مقترحة

وأكد المحافظ علي اهتمام الدولة بإعادة الحياة إلي كامل طبيعتها في مدن محافظة شمال سيناء وخاصة مدينتي الشيخ زويد ورفح، من خلال إعادة تعمير المناطق المتضررة عن طريق إقامة تجمعات سكنية جديدة وإعادة تأهيل وبناء المنشآت الحكومية لتوفير حياة كريمة للسكان ولمساعدتهم في طي صفحة الإرهاب وبدأ صفحة جديدة عنوانها التعمير والبناء.

وقال المحافظ إن وزارة التضامن الاجتماعي خصصت مبلغ 40 مليون جنيه لرفع كفاءة عدد من المنازل والوحدات السكنية التي أضيرت بالقرى العائدة بالشيخ زويد، بجانب تخصيص 5 سيارات فنطاس لتوفير المياه للمواطنين في مختلف القري والتجمعات، موجها الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على هذه الجهود.

أعلن المحافظ عن إقامة عدد من التجمعات السكنية في الشيخ زويد، بجانب إقامة عمارات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاقتصادي، مؤكدًا إنشاء محطات لتحلية المياه في مختلف القري والتجمعات.

أشار المحافظ إلى رفع كفاءة 130 وحدة سكنية بالشيخ زويد بالتعاون بين المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من بينها 20 منزلا بدويا في قرية الخروبة و30 وحدة سكنية بقرية الخروبة و40 وحدة سكنية بقرية الجورة و40 وحدة سكنية بقرية قبر عمير، بتكلفة 32 مليون جنيه، حيث يبلغ متوسط تكلفة الوحدة الواحدة 246.1 ألف جنيه.

لفت المحافظ إلي افتتاح إدارة تموين الشيخ زويد بتكلفة 8.6 مليون جنيه، حيث يحتوي المبني على إدارة تموين الشيخ زويد ومركز خدمة ومخزن ومنفذ بيع للشركة العامة لتجارة الجملة، وذلك لتقديم خدمات خاصة بالبطاقة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها بجانب بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

أشار المحافظ الي افتتاح مدرسة الفارابي للتعليم الأساسي في قرية الجورة بالشيخ زويد بتكلفة 11.1 مليون جنيه على مساحة 2185 مترا مربعا، حيث تضم عددا من الفصول الدراسية ومعامل وفراغات تكميلية وملعب ومساحة للتوسعات المستقبلية.

وأعلن المحافظ عن تخصيص عدد من الأتوبيسات لنقل المواطنين من المدينة إلي مختلف القري والتجمعات تيسيرًا علي المواطنين والعاملين وطلبة المدارس.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة