Close ad

باستثمارات 20 مليون دولار.. اقتصادية قناة السويس توقع عقد مصنع للملابس الرياضية بالقنطرة

30-4-2024 | 16:10
باستثمارات  مليون دولار اقتصادية قناة السويس توقع عقد مصنع للملابس الرياضية بالقنطرة مشروع تيلاندى باقتصادية قناة السويس بالقنطرة
السويس- عمرو غنيمة

شهدت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم، مراسم توقيع عقد منح حق انتفاع لمساحة 64 ألف متر لمشروع تايلاندى للملابس الجاهزة.

موضوعات مقترحة

قام بتوقيع العقد وليد جمال الدين، رئيس اقتصادية قناة السويس، وواصون فيتاناكورن الرئيس التنفيذي للشركة بحضور ثانابوردى جوثونج, القائم بأعمال سفير مملكة تايلاند؛ ويهدف التوقيع الذى يعد أول تعاون بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات التايلاندية؛ لإقامة مصنع ملابس رياضية بالمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب (أبو خليفة) بإجمالي استثمارات تصل إلى 20 مليون دولار، ولتوفير 1500 فرصة عمل، ويعد المصنع المزمع إقامته أول مصانع الشركة التايلاندية بالشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح وليد جمال الدين أن الشراكة الإستراتيجية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمملكة التايلاندية هي الأولى من نوعها، ما يعكس نجاح الجهود الترويجية للمنطقة الاقتصادية في الفترة الماضية، حيث تستهدف إقامة مجمع ملابس ومنسوجات عالمي في القنطرة غرب بالإسماعيلية، التي تعد منطقة صناعية واعدة نجحت في جذب استثمارات من دول مختلفة في مجالات متنوعة يأتي في صدارتها صناعة المنسوجات والملابس.

وأعرب واصون فيتاناكورن الرئيس التنفيذي للمشروع عن سعادته بإنجاز أول تعاون اقتصادي مشترك بين البلدين، وأن اختيار الشركة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جاء نتيجة لما تشهده مصر من تطور مؤخرًا على أصعدة كثيرة خاصةً في ظل الحوافز التي تقدمها المنطقة الاقتصادية للمستثمرين، والموقع الاستراتيجي الذي تتميز به كمنفذ مهم للمنتجات الآسيوية للأسواق الأوروبية.

وتعمل الشركة على تسريع وتيرة الأعمال بحيث يتم وضع حجر الأساس للمصنع في النصف الثاني من العام الجاري، على أن يبدأ التشغيل في النصف الثاني من عام 2025.

الجدير بالذكر أن الإدارة التايلاندية للمشروع متخصصة في صناعة الملابس والأقمشة والمنسوجات, هي الصانع الرئيسي لمنتجات الملابس الرياضية لشركتين أمريكيتين بالإضافة إلى عدد من كبرى العلامات التجارية العالمية.

وتدير الشركة 10 مصانع في 4 دول منهم 7 في تايلاند, و3 مصانع في كلٍّ من (فيتنام, وكمبوديا، ولاوس), ويعمل بهذه المصانع أكثر من 14000 عامل حول العالم، ويبلغ حجم إنتاجها أكثر من 60 مليون قطعة سنويًّا, وحجم إيرادات سنوية تزيد عن 220 مليون دولار.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة