Close ad

محافظة الجيزة: تعليمات لتطوير المحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير | صور

30-4-2024 | 15:09
محافظة الجيزة تعليمات لتطوير المحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير | صور تعليمات لتطوير المحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير
الجيزة-أشرف فرج

أعلنت محافظة الجيزة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، استمرار متابعة نسب تنفيذ  أعمال تطوير المرحلة الثانية من محور المنصورية بطول ٢ كم بدءا من الطريق الدائري وحتى كوبري عز  لما له من أهمية مرورية كأحد المسارات والمحاور المرورية المؤدية للمناطق السياحية والمتحف المصري الكبير .

موضوعات مقترحة

وأشار البيان إلى أن أعمال التطوير تأتي في إطار خطة الدولة بتطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به للعمل علي تحسين الصورة البصرية وخلق رؤية عصرية تتماشى مع الطابع الأثري والسياحي للمنطقة والتي تشهد تطورًا ملحوظا .

ولفت البيان إلى أنه تم توجيه مدير مديرية الطرق بسرعة الانتهاء من أعمال رصف وتطوير جانبي المحور والانتهاء من ساحات الانتظار بالتزامن مع أعمال تطوير الممشى السياحي الكائن بالجزيرة الوسطى، مؤكدا إدراج مسافة ١٠٠ متر بعد الطريق الدائري اتجاه ابو النمرس بأعمال التطوير ورفع الكفاءة لتيسير الحركة المرورية .

وكلف محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم بضرورة المتابعة الدورية للأعمال والتنسيق مع الشركة المنفذة وحل أي عقبات قد تواجههم وتقديم الدعم اللازم لهم لسرعة الانتهاء من القطاعات التي يجري العمل بها طبقا للجدول الزمني المحدد وذلك في إطار التجهيزات لافتتاح المتحف المصري الكبير .

كما تم تكليف مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بضرورة توفير خطوط مياه وصرف صحي في أماكن التطوير لخدمة الأكشاك الحضارية  والمترددين علي الطريق .


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة