فرنسا تعتزم رفع حالة الطوارئ في إقليم كاليدونيا الجديدة اعتبارًا من صباح الثلاثاء | مصر تعتبر قصف القوات الإسرائيلية لخيام النازحين برفح سياسة ممنهجة لتوسيع رقعة القتل والدمار في القطاع | مصر تدين بأشد العبارات قصف القوات الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية | رئيس وزراء بولندا يعلن اليوم خطة بقيمة 5ر2 مليار دولار لتعزيز الحدود الشرقية لبلاده | كوريا الجنوبية والصين واليابان تتفق على "نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية" | بابوا غينيا الجديدة: أكثر من ألفي شخص دفنوا أحياء جراء انهيار أرضي | كثافات مرورية مُتحركة بالطرق الرئيسية وأبرز ميادين ومحاور القاهرة | انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن وعروض جديدة في محلات السعيد للفراخ والمشويات | رئاسة الشئون الدينية تدشن المركز الإعلامي للرئاسة في موسم الحج بالعاصمة المقدسة | مجلس وزراء الصحة العرب يدين الهجوم العنيف على المستشفيات والمنظمات الصحية العاملة بقطاع غزة |
Close ad

الأمريكيون منقسمون.. النساء يدعمن بايدن وأصوات الرجال لترامب

30-4-2024 | 13:32
الأمريكيون منقسمون النساء يدعمن بايدن وأصوات الرجال لترامببايدن وترامب

بينما تصدر الرئيس السابق دونالد ترامب أغلبية استطلاعات الرأي مؤخراً، متفوقاً على الرئيس جو بايدن والمرشح المستقل روبرت كينيدي، أظهر استطلاع جديد انقساماً بين الجنسين.

موضوعات مقترحة

فقد كشف استطلاع أجرته جامعة هارفارد، انقساما بين الجنسين، الذكور والإناث، حيث أظهر دعم النساء لبايدن، فيما أغلبية الرجال دعموا ترامب، وفقا للعربية.

وأفاد مارك بن، المدير المشارك لاستطلاع جامعة هارفارد بأن الاستطلاع يظهر انقساما بين الجنسين بين ترامب وبايدن، حيث يلقي المزيد من الرجال دعمهم خلف ترامب، ويدعم المزيد من النساء بايدن.

كما أضاف أن "ترامب يتمتع بتقدم واضح الآن في السباق الرئاسي ويستند ذلك إلى أبسط الأسباب، وهي أن أمريكا تعتقد أن دونالد ترامب قام بعمل أفضل كرئيس، ولذلك هم على استعداد للتصويت لإعادته إلى منصبه".

%44 يؤيدون ترامب


إلى ذلك، كشفت الأرقام أن 44% من الناخبين الذين شملهم الاستطلاع يؤيدون ترامب، بينما قال 38% إنهم سيصوتون لبايدن.

وأكد 12% آخرون أنهم يؤيدون كينيدي، فيما قال 5% إنهم لا يعرفون أو غير متأكدين من الذي سيدعمونه، بحسب موقع "ذا هيل".

كما تقدم الرئيس السابق على بايدن في سباق ثنائي، حيث قال 48% من المستطلعين إنهم سيدعمون ترامب و43% قالوا الشيء نفسه عن بايدن. وقال 9% آخرون إنهم لا يعرفون أو أنهم غير متأكدين.

يأتي الاستطلاع في الوقت الذي يعرب فيه الجمهوريون والديمقراطيون عن قلقهم بشأن كيفية تأثير كينيدي على السباق كمرشح لحزب ثالث.

ترامب يتهم كينيدي


وأنشأت اللجنة الوطنية الديمقراطية فريقها الخاص لمواجهة تأثير مرشحي الطرف الثالث مثل كينيدي. وعلى الرغم من أن استطلاعات الرأي تظهر تنافسه بشكل جيد مع كينيدي في السباق، إلا أن ترامب انتقده بشدة.

وفي منشور على موقع "تروث سوشيال"، الأسبوع الماضي، اتهم ترامب كينيدي بمحاولة مساعدة بايدن، وقال إن نائبته نيكول شاناهان ليست اختياراً جاداً.

ورد كينيدي على المنصة الاجتماعية "إكس"، واصفا ترامب بأنه "مضطرب".

وأضاف كينيدي أن كلام الرئيس ترامب ضده هو وابل من الادعاءات الجامحة وغير الدقيقة التي ينبغي حلها على أفضل وجه في التقليد الأمريكي للمناظرات الرئاسية.

يذكر أن استطلاعاً للرأي أظهر أمس أن أغلبية المواطنين الأمريكيين يدعمون ترامب قبل انتخابات نوفمبر، ويعتقدون أن فترة توليه منصب رئيس الدولة كانت أكثر نجاحا من فترة بايدن.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته خدمة "إس آر إس" بتكليف من "سي إن إن"، انخفض عدد الأميركيين الذين يدعمون بايدن من 45 % إلى 43 %، وحصل ترامب على دعم 49 % من المستطلعين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة