Close ad

قائد لايبزج يتوقع عدم عودة بايرن للهيمنة على الدوري الألماني مجددًا

30-4-2024 | 13:00
قائد لايبزج يتوقع عدم عودة بايرن للهيمنة على الدوري الألماني مجددًابايرن ميونخ
الألمانية

لا يتوقع ويلي أوربان، قائد فريق لايبزج، أن يعود بايرن ميونخ لفرض سيطرته سريعا على لقب بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، مثلما كان الحال في العقد الماضي.

موضوعات مقترحة

وكسر باير ليفركوزن احتكار بايرن على اللقب، الذي استمر في المواسم الـ11 الماضية، بعدما توج بالمسابقة للمرة الأولى في تاريخه هذا الموسم.

وقال أوربان لصحيفة (شبورت بيلد) الألمانية الأسبوعية، اليوم الثلاثاء "أتوقع أن يواصل بايرن هذه العملية. مدرب جديد، تغييرات في الفريق - لا يمكنك حل المسألة بين عشية وضحاها. بايرن قوي دائما، لكن في رأيي لن يكون مهيمنا في الفترة المقبلة كما كان في السنوات العشر الماضية".

ويأمل بايرن في المضي قدما ببطولة دوري أبطال أوروبا والتتويج باللقب القاري المرموق حتى لا يخرج خال الوفاض في الموسم الحالي، لكن يتعين عليه اجتياز ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقبا، في الدور قبل النهائي للبطولة، من أجل الصعود للمباراة النهائية التي تجرى في الأول من يونيو القادم مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويبحث بايرن أيضا عن مدرب جديد في الوقت الحالي، حيث يستعد توماس توخيل للرحيل عن الفريق هذا الصيف، ويعتبر رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، هو المرشح الأوفر حظا حاليا لتولي المهمة خلفا له.

أوضح أوربان، الذي لعب تحت قيادة رانجنيك خلال الفترة التي قضاها في لايبزج كمدرب ما بين عامي 2015 و2019: "لا أستطيع أن أقول من خلال تجربتي في لايبزج إن رالف مدرب كبير".

أضاف أوربان "لديه فكرة واضحة عن كيفية لعب كرة القدم ولديه القدرة على تطوير اللاعبين الشباب".

ويعتقد أوربان أن لايبزج لم يتمكن من استغلال ضعف بايرن والفوز بالألقاب هذا الموسم بسبب الاضطرابات التي مر بها الفريق في الصيف الماضي.

ومع رحيل يوشكو جفارديول وكونراد لايمر ودومينيك سوبوسلاي وكريستوفر نكونكو، خسر لايبزج أربعة ركائز مهمة قبل انطلاق الموسم الحالي.

أكد أوربان "لم نكن أبدا في وضع يسمح لنا بالمنافسة على القمة بسبب الاضطرابات لكننا بذلنا قصارى جهدنا حتى الآن".

وصعد لايبزج لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن يلعب في المسابقة مرة أخرى الموسم المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة