Close ad

محافظ القاهرة: القيادة السياسية تهتم بالتعليم الفني لتحقيق برامج التنمية الشاملة | صور

30-4-2024 | 13:02
محافظ القاهرة القيادة السياسية تهتم بالتعليم الفني لتحقيق برامج التنمية الشاملة | صورافتتاح معرض التعليم الفنى وورش العمل ابدع واصنع بالمدرسة الفنية المتقدمة بمدينة نصر
القاهرة - أميرة الشرقاوي

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالتعليم الفني، باعتباره أحد السبل الرئيسية لتحقيق خطط وبرامج التنمية الشاملة، ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، وهو ما جعل الدولة المصرية تنتهج استراتيجية وطنية لإرساء دعائم نظام تعليمي فني غير نمطي يعتمد على توفير بيئة تطبيقية للمناهج الدراسية تحاكي سوق العمل في مختلف التخصصات محليًا وإقليميًا وعالميًا وتأهيل الكوادر البشرية ورفع كفاءتها وجاهزيتها فنيًا وتقنيًا وتكنولوجيًا بما يتناسب مع التطورات المتلاحقة في المجالات المختلفة، فضلاً عن تشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، بجانب الارتقاء بمهارات القائمين على العملية التعليمية وفقاً للمعايير الدولية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، خلال افتتاح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، معرض التعليم الفنى وورش العمل"ابدع واصنع"  بالمدرسة الفنية المتقدمة بمدينة نصر بمشاركة ٣٨ مدرسة صناعي بالقاهرة.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة حريصة على تمكين الشباب ورعاية مواهبهم وتأهيلهم للتميز في سوق العمل، وتزويدهم بالوسائل المعرفية والإمكانات اللازمة للتفوق في مسيرتهم المهنية من أجل إعداد خريجين مؤهلين في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

وأشار محافظ القاهرة خلال تفقده لمعرض المنتجات الفنية إلى أن مستوى عروض الطلاب يدعو إلى الفخر، حيث يشهد تطورًا كبيرًا فى كل مرة ويبرز مهارات الطلاب وهيئة التدريس المشرفة على تدريبهم.

 شهد المعرض، أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، الدكتور خالد عبده، مدير عام التعليم الفني بالقاهرة، والدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وعدد من قيادات المحافظة والوزارة.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة