Close ad

محافظ القاهرة: القيادة السياسية تولي اهتمامًا بترسيخ القيم الدينية وتنمية الوازع الأخلاقي في نفوس النشء | صور

30-4-2024 | 11:45
محافظ القاهرة القيادة السياسية تولي اهتمامًا بترسيخ القيم الدينية وتنمية الوازع الأخلاقي في نفوس النشء | صورحفل لتكريم ٤٢ طالبًا وطالبة بمراحل التعليم المختلفة
القارهرة - أميرة الشرقاوي

أقامت محافظة القاهرة، حفلًا لتكريم ٤٢ طالبًا وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة الدينية، وذلك بالتعاون مع مديريتى التربية والتعليم، والأوقاف بديوان عام  المحافظة، حيث شمل التكريم توزيع جوائز مالية وشهادات تقدير.

موضوعات مقترحة

شهد الحفل اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية - نائبًا عن محافظ القاهرة، والدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والدكتور حسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، والشيخ خالد صلاح الدين، مدير مديرية الأوقاف، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، وعدد من قيادات المحافظة.

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن القيادة السياسية وكافة مؤسسات الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بترسيخ القيم الدينية وتنمية الوازع الأخلاقي في نفوس النشء ونشر المبادئ الصحيحة للدين الحنيف بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة، كركيزة أساسية في بناء الأجيال الشابة في الجمهورية الجديدة.

وأضاف محافظ القاهرة، أن تزايد أعداد المتقدمين من مختلف الأعمار للمسابقة عامًا بعد عام، يعزز جهودنا نحو نشر الأخلاق الكريمة بين الأجيال الجديدة بمختلف السبل في ضوء رؤية مصر 2030، ومن ذلك تشجيع روح التنافس الإيجابية بين النشء لحفظ القرآن الكريم، لأن فضل القرآن الكريم على معلمه ومتعلمه وحافظه وقارئه في الدنيا والآخرة،  كما يتميز حافظ القرآن بالوعي الذاتي والالتزام تجاه حماية مجتمعه ورفعة وطنه.

وقدم محافظ القاهرة التهنئة للفائزين في المسابقة الدينية، وثمن دور أولياء أمورهم الحريصين على تعليم القرآن الكريم لأبنائهم، داعياً الله عز وجل أن يلبسهم تاج الوقار.

تنقسم المسابقة إلى مستويين، مستوى خاص يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً بالتفسير، ومستوى عام تم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة، حيث تتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن، والمرحلة الإعدادية تشمل حفظ 5 أجزاء من القرآن، أما المرحلة الابتدائية تتضمن حفظ جزأين من القرآن، بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النبوية التي تحض على قيمة العمل والتحلي بالأخلاق الحسنة ودراسة السيرة النبوية ونبذة عن بعض الشخصيات الإسلامية لكل المستويات.

وتقدم للمسابقة ٢٣٦ طالبًا وطالبة تم اختبارهم فى المدرسة الخديوية الثانوية بنين، بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة الإسلامية  بجامعة الأزهر وموجهي التربية والتعليم.

أسفرت المسابقة، عن فوز ٤٢ طالبا وطالبة، منهم ٨ طلاب في المستوى الخاص، كما فاز ٩ طلاب  على مستوى المرحلة الثانوية،  وفاز ١٦ طالبا وطالبة في المرحلة الإعدادية، بينما فاز ٩ طلاب بالمرحلة الابتدائية.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة