Close ad

المهندسين تعقد ثاني اجتماعاتها لمناقشة مقترح لائحة مزاولة المهنة.. والنبراوي: هدفنا الوصول لتوافق جماعي| صور

30-4-2024 | 11:44
المهندسين تعقد ثاني اجتماعاتها لمناقشة مقترح لائحة مزاولة المهنة والنبراوي هدفنا الوصول لتوافق جماعي| صور المهندسين تعقد ثاني اجتماعاتها لمناقشة مقترح لائحة مزاولة المهنة
أحمد عبد العظيم عامر

دعا المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، جموع المهندسين، لإبداء آرائهم في مقترح لائحة مزاولة المهنة، مشيرًا إلى أن النقابة تستمع لآراء الجميع وتُرحب بكل المقترحات

موضوعات مقترحة

وقال:"هدفنا أن نصل معًا إلى توافق جماعي على مقترح لائحة جديدة لمزاولة المهنة قبل عرضه على الجمعية العمومية للنقابة، لإقراره". 

وأضاف:"لجنة مزاولة المهنة التقت قبل أيام مع مهندسي القاهرة وتسع نقابات فرعية أخرى لمناقشة مقترح اللائحة، واليوم تلتقي مع مهندسي الإسكندرية والبحيرة ومطروح لذات الهدف، وستواصل لقاءاتها مع مهندسي باقي المحافظات، للوصول إلى توافق عام حول مقترح اللائحة".

جاء ذلك خلال مشاركة نقيب المهندسين، في اللقاء الموسَّع  الثاني الذي عقدته لجنة مزاولة المهنة، برئاسة الدكتور المهندس أحمد البدوي سيد- وكيل النقابة العامة للمهندسين، مع مهندسي نقابات "الإسكندرية" و"البحيرة" و"مرسى مطروح". 

وفي كلمته الافتتاحية، أكد الدكتور المهندس هشام سعودي، أن لائحة ممارسة المهنة أحد الموضوعات الحيوية التي ستُحدد شكل ومستقبل مهنة الهندسة.

ووجَّه "سعودي" الشكر لهيئة مكتب النقابة العامة وأعضاء لجنة مزاولة المهنة برئاسة الدكتور أحمد البدوي سيد على جهودهم في إعداد مقترح اللائحة، وعلى التزامهم الكامل بالشفافية المطلقة في إعداد هذا المقترح، وقال:"النقابة شهدت جهودًا كبيرة على مدى سنوات طويلة لإعداد لائحة جديدة، وهيئة مكتب النقابة العامة ولجنة مزاولة المهنة حريصتان بشدة على الاستماع لمقترحات جموع المهندسين، ومن هنا كان القرار بطرح مقترح اللائحة على مهندسي جميع النقابات الفرعية، لمناقشته بشكل مفصّل وإبداء الرأي فيه.. وجميع المقترحات التي سيطرحها المهندسون سيتم اتخاذها في الاعتبار". 

وشدد "سعودي" على ضرورة أن نحدد من الآن الإجابة عن سؤال محوري، وهو: هل لائحة مزاولة المهنة تتعلق بجموع المهندسين أم أنها تتعلق فقط بالمهندسين الذين يزاولون المهنة ولديهم سجل هندسي، أو الحاصلين على درجة استشاري فقط؟  

وفي كلمته، قال المهندس خالد عبد الله عيسى- رئيس نقابة المهندسين بمرسى مطروح: "اللائحة وُضعت لحماية المهنة ولحساب المهندس"، مشيرًا إلى تشكيل لجنة ودعوة  مهندسي مطروح، وتم عقد عدة جلسات لإبداء الآراء وسماع الاقتراحات، الأمر الذي خلص إلى تقديم عشرين ورقة، شملت اقتراحات وتعديلات لوضعها في الاعتبار

شهد اللقاء مناقشات موسَّعة استمرت أكثر من أربع ساعات حول بنود اللائحة، وتم إبداء الآراء والمقترحات بشأنها، وقام الحضور بتسليم ملاحظاتهم مكتوبة للجنة لدراستها، وعمل التعديلات اللازمة.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة