Close ad

سانت كاترين.. رئيس المدينة يؤكد استئناف حركة المرور لهذا السبب

30-4-2024 | 11:02
سانت كاترين رئيس المدينة يؤكد استئناف حركة المرور لهذا السببسيول
جنوب سيناء - هاني الأسمر

أكد اللواء طلعت العناني، مستشار مدينة سانت كاترين، أن السيل الذي سقط على مدينة سانت كاترين من اتجاه منطقة التفاحة والسدود ووادي الأربعين، لم يخلف آثارًا سلبية أو كوارث بشرية أو مادية، لافتا إلى أن السيل صار في مجراه الطبيعي دون أن يعيق حركة مرور المركبات من على الطريق، وتحركت كل معدات مجلس مدينة سانت كاترين فور توقف المياه لرفع ذلك من على الطريق لفتح حركة المرور.

موضوعات مقترحة

وقال "العناني"، إن السيل سقط على المدينة وصار في مجراه الطبيعي، حيث لم تتجاوز سرعته ٣٠ كيلو متر في الساعة الواحدة.

 كانت مدينة سانت كاترين، قد تعرضت إلى سقوط أمطار مخلفة سيول قادمة من اتجاه منطقة التفاحة مرورًا بمناطق وادي الأربعين ووادي جبال والسدود، وتم إيقاف حركة المرور لعدة دقائق، وتم استئنافها على الفور في اتجاه منطقتي كمين مقام النبي صالح وهارون حتى تم رفع الاطماءات من على الطريق وإعادة فتحه مرة أخرى.

يقول محمد محمود، من أهالي سانت كاترين، ننتظر سقوط الأمطار والسيول كل عام لملء الخزانات الأرضية بالمياه وغمر بساتين البدو؛ لذلك فإننا نعتبر سقوط الأمطار والسيول نعمة كبيرة لما لها من استفادة كبرى في قطاعات الري والرعي وملء السدود والبحيرات والخزانات الأرضية.

 كما أكد أحمد أبو راشد الجبالي، شيخ قبيلة الجبالية بسانت كاترين، أن السيل سقط على المدينة، وخرج المواطنون للاحتفال بلحظة سقوطه؛ نظرًا لاستفادة البدو من مياه الأمطار والسيول لري حدائقهم والاستفادة من المياه في الرعي وشرب الماشية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة