Close ad

البرلمانان المغربي والأوروبي يبحثان مجالات التعاون

30-4-2024 | 02:17
البرلمانان المغربي والأوروبي يبحثان مجالات التعاون رئيس مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي
أ ش أ

بحث رئيس مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي، بالعاصمة المغربية الرباط، مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ثيودوروس روسوبولوس، مختلف جوانب التعاون بين الجانبين.

موضوعات مقترحة

ويقوم رسوسبولوس حاليا بزيارة إلى المغرب؛ للمشاركة في مناظرة ينظمها البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوربا، اليوم الثلاثاء، بمناسبة اختتام مشروع "دعم تطوير دور البرلمان في ترسيخ الديمقراطية في المغرب 2020-2024"، الذي يموله الاتحاد الأوروبي، وينفذه مجلس أوروبا.

وأفاد بيان لمجلس النواب المغربي بأن الجانبين تناولا -خلال اللقاء- مختلف جوانب التعاون بين البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وأشار راشيد الطالبي العلمي إلى حصيلة التعاون البرلماني المشترك، والبرامج التي تم اعتمادها بين الطرفين في إطار وضع الشريك من أجل الديمقراطية الذي يتمتع به المغرب منذ سنة 2011.

وأبرز رئيس مجلس النواب المغربي -خلال المباحثات- المكتسبات التي حققها المغرب، خاصة ما يرتبط بترسيخ الديمقراطية، والنهوض بحقوق الإنسان، وتمتين مكانة المرأة المغربية في المجتمع وفي المؤسسات المنتخبة.

وأضاف البيان أن رئيس مجلس النواب المغربي قدم أيضا لمحة حول العمل البرلماني، وشروحات مستفيضة حول التشريع، فضلا عن أهم مشاريع القوانين التي هي طور الدراسة.

بدوره، ثمَّن رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا مستوى التعاون القائم بين الجمعية البرلمانية والبرلمان المغربي، والخطوات التي قطعها هذا التعاون، مشيرا إلى أن هناك رغبة كبيرة لدى الجمعية البرلمانية من أجل استمرار التعاون في مجالات أخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: