Close ad

وزيرة التجارة التونسية تؤكد على ضرورة إرساء مقاربة جديدة للعلاقات مع الجانب الأوروبي

30-4-2024 | 03:15
وزيرة التجارة التونسية تؤكد على ضرورة إرساء مقاربة جديدة للعلاقات مع الجانب الأوروبيتونس
أ ش أ

أكدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية كلثوم بن رجب على ضرورة إرساء مقاربة جديدة للعلاقات مع الجانب الأوروبي ترتكز على الربط بين التجارة والتنمية المستدامة ونقل التكنولوجيا بما يساهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والعادلة للطرفين.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة التجارة التونسية، أن ذلك جاء خلال لقاء الوزيرة كلثوم بن رجب مع وزير الشئون الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو الذي يزور تونس حاليا .

قالت الوزيرة إن مستوى المبادلات التجارية بين تونس والمجر لا يعكس مستوى العلاقات السياسية والتاريخية والفرص المتاحة لتطويرها وتعزيزها، فهي لا تزال متواضعة مقارنة ببقية الدول الأوروبية، وذلك رغم تطور حجمها المتواصل منذ سنة 2004، مشددة على أهمية تطوير العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي الذي ستتولى المجر رئاسته الدورية بداية من يوليو القادم .

ودعت إلى ضرورة تكثيف اللقاءات والشراكة بين قطاع الأعمال. كما قدمت لمحة حول تطور مسار الاندماج الاقتصادي على المستوى الإفريقي وأهمية دعم أوروبا للمشاريع التنموية التي بادرت بها تونس في إطار تفعيل الاتفاقية القارية الإفريقية للتبادل الحر « زليكاف ».

واتفق الوزيران على تطبيق البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم المبرمة بين مركز النهوض بالصادرات ونظيره المجري ، مشيرين إلى حرص البلدين على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والارتقاء بمستوى المبادلات إلى المستويات التي تعكس عراقة ومتانة العلاقات بينهما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة