Close ad

محافظ السويس يناقش الاستعدادات لتنفيذ قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء

29-4-2024 | 22:21
محافظ السويس يناقش الاستعدادات لتنفيذ قانون التصالح الجديد في مخالفات البناءعبد المجيد صقر محافظ السويس
السويس عمرو غنيمة

عقد عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعًا موسعًا لمناقشة آليات تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة، وأحمد وزيري السكرتير المساعد للمحافظة، والعقيد رامي سعد مدير الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء الأحياء ملف التقنين والتصالح، والقيادات التنفيذية ومديري الإدارات والمديريات المعنية والإدارات الهندسية بالأحياء؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، وتشكيل اللجان الفنية والفرعية وآليات تفعيل القانون وتقنين الأوضاع.

موضوعات مقترحة

وأشار المحافظ إلى صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء في صالح المواطنين ويسمح للمواطنين الراغبين في التصالح التقدم بطلباتهم للجهات المعنية، ويعطي فرصة جديدة للمواطنين لتوفيق أوضاعهم.
وأكد محافظ السويس أهمية تدريب القائمين على العمل بالأحياء على بنود قانون التصالح ولائحته التنفيذية بمختلف التخصصات، مشددا على تذليل أي معوقات أوعقبات تواجه العمل وضرورة تكاتف كل الجهود وتيسيرالإجراءات على المواطنين لتنفيذ آلية العمل والمتابعة الدورية لأعمال اللجان لإنجاز ملفات التصالح في موعدها طبقا للقانون ولائحته التنفيذية.
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة لملف التصالح والتأكيد على تيسير الإجراءات للمواطنين. ونبه المحافظ على الإدارات الهندسية وجميع الجهات المعنية بملف التصالح بمحاسبة المقصرين أو المخالفين لشروط التصالح بتحويلهم لجهات التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: