Close ad

هيبة يلتقي مع ممثلي صناديق وبنوك الاستثمار لتعزيز مشاركتهم في جذب الاستثمارات إلى مصر

29-4-2024 | 20:52
هيبة يلتقي مع ممثلي صناديق وبنوك الاستثمار لتعزيز مشاركتهم في جذب الاستثمارات إلى مصرالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
علاء أحمد

عقد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لقاء اليوم مع ممثلي صناديق وشركات وبنوك الاستثمار المباشر الأعضاء في الجمعية المصرية للاستثمار المباشر. 

موضوعات مقترحة

واستعرض هيبة مع الأعضاء رؤية الاستثمار المصرية للفترة القادمة وخطوات تطوير مناخ الاستثمار والأهداف المستقبلية. 

كما تطرق اللقاء إلى وضع خارطة طريق لتعزيز مشاركة صناديق وشركات وبنوك الاستثمار المباشر في جذب الاستثمارات إلى مصر.
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تبحث جذب استثمارات صينية جديدة لمدينة العلمين الجديدة.

واستعرض حسام هيبة جهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، ومن أهمها إطلاق التأسيس الإلكتروني للشركات، والتوسع في إنشاء المناطق الحرة والاستثمارية والصناعية، والطفرة الهائلة في تطوير الطرق والبنية التحتية، بالإضافة إلى التشريعات والاستراتيجيات الداعمة للاستثمار والقطاع الخاص، ومن أهمها وثيقة ملكية الدولة والاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات.  

وأكد هيبة تركيز الدولة على ملف تهيئة مناخ الاستثمار وتيسير بيئة الأعمال، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتحقيق نتائج ايجابية تدعم الاقتصاد الوطني.

كما أكد أن هذا العام يجب أن يكون عام الترويج للاستثمار في مصر، فى ظل وجود رد فعل إيجابي في مختلف دول العالم على القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة، ولدينا خطة للترويج للاستثمار، ومزايا ومحفزات للاستثمار في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: