Close ad

نيجيريا تعيَّن لاعبها الدولي السابق جورج مدربًا لمنتخب بلادها

29-4-2024 | 20:51
نيجيريا تعيَّن لاعبها الدولي السابق جورج مدربًا لمنتخب بلادهافينيدي جورج
أ ف ب

عين الاتحاد النيجيري لكرة القدم لاعبه الدولي السابق فينيدي جورج مدربا جديدا لمنتخب بلاده واضعا حدا لأسابيع من التكهنات حول خليفة البرتغالي جوزيه بيسيرو.

موضوعات مقترحة

وقال الاتحاد النيجيري في بيان إن مجلس إدارته وافق الاثنين على توصية لجنة فنية بتعيين جورج (53 عاما) لقيادة منتخب "النسور الممتازة".

وستكون المهمة الفورية للجناح السابق لأياكس أمستردام الهولندي السابق هي قيادة نيجيريا الى الفوز في مباراتين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 ضد جنوب إفريقيا وبينين في أويو وأبيدجان على التوالي في يونيو المقبل ضمن الجولتين الثالثة والرابعة.

وتدخل نيجيريا مباراتيها المقبلتين وهي مطالبة بتحقيق الفوز لأنها تحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة من التصفيات الأفريقية خلف رواندا وجنوب إفريقيا، بعدما سقطت في فخ التعادل في الجولتين الاولى والثانية أمام ضيفتها ليسوثو وزيمبابوي بنتيجة واحدة (1-1).

وأمضى جورج 20 شهرا مساعدا لبيسيرو قبل أن يترك المدرب البرتغالي منصبه طوعا بعد وصول نيجيريا إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية في فبراير الماضي حيث خسرت أمام ساحل العاج المضيفة.

وتولى جورج، المعروف على نطاق واسع في نيجيريا باسم "فينيدي"، مسؤولية المنتخب بشكل مؤقت خلال مباراتين وديتين في المغرب الشهر الماضي حيث تغلب على غانا 2-1 في المباراة الأولى، منهياً بذلك 18 عاماً من عدم الفوز على "النجوم السود"، لكنه خسر بعدها أمام مالي 0-2.

وكان جورج ضمن "الجيل الذهبي" للمنتخب النيجيري الذي فاز بكأس الأمم الإفريقية عام 1994 في تونس وشارك لأول مرة في نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة الأميركية في العام ذاته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة