Close ad

عماد الدين حسين: اجتياح رفح الفلسطينية ليس وشيكًا وهناك تَباشير إيجابية

29-4-2024 | 19:19
عماد الدين حسين اجتياح رفح الفلسطينية ليس وشيكًا وهناك تَباشير إيجابيةعماد الدين حسين
عبدالصمد ماهر

أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، أنه من خلال كلمات أنتوني بلينكن وزير خارجية أمريكا في أكثر من دولة فهو لم يستبعد غزو رفح الفلسطينية، موضحًا أن بلينكن قال بوضوح إن أمريكا لم تعط إسرائيل أي إذن لغزو رفح، وإسرائيل لم تقدم أي خطة محكمة لدخول رفح، مشددًا على أن الجانب الإسرائيلي أكد اليوم أن زيارة بلينكن ستبحث تفاصيل دخول رفح.

موضوعات مقترحة

وأشار «حسين»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج «منتصف النهار»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن الحرب على رفح الفلسطينية ليست وشيكة وهناك تباشير إيجابية خرجت من القاهرة خلال الأيام الماضية، وتحدثا طرفا الصراع بصورة إيجابية وبالتالي هناك سباق بين جهود مصر لوقف الحرب والبحث عن هدنة وبين الجهود الإسرائيلية وتصعيد اليمن المتطرف الضاغط للذهاب إلى رفح.

وأوضح أنه يظن أن الرد الذي ستقدمه حركة حماس ومن المفترض أن يكون اليوم إلى القاهرة، قد يكون علامة فارقة نحو التهدئة، مؤكدًا أن هناك توافق تام في الأهداف الجوهرية بين أمريكا وإسرائيل وهناك بعض الخلافات بين إدارة بايدن الديمقراطية وحكومة نتنياهو اليمينية في ما يتعلق بطريقة تنفيذ الأهداف وليست الأهداف نفسها، وجوهر العلاقة مازال ثابتًا وهناك خلاف في التفاصيل وفي الوصول للأهداف.

وتابع: «الولايات المتحدة الأمريكية مازالت تقول علنًا إنها تريد من إسرائيل أن تقدم خطة مضمونة للدخول لرفح الفلسطينية، ولم تعلن أنها ضد هذا التحرك العسكري وهناك اتفاق بين البلدين في استعمال ورقة رفح للضغط على حماس للوصول لاتفاق أفضل لإسرائيل يحقق نتنياهو انتصار من خلاله».

https://www.youtube.com/watch?v=oBorOqjzUdw&ab_channel=AlQaheraNews-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة