Close ad

افتتاح المؤتمر الدولي السنوي لكلية الألسن بالأقصر | صور

29-4-2024 | 19:04
افتتاح المؤتمر الدولي السنوي لكلية الألسن بالأقصر | صور افتتاح المؤتمر الدولي السنوي لكلية الألسن بالأقصر
الأقصر - إيمان الهواري

افتتح الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية الألسن، والذي يحمل عنوان: "الاستشراق وحوار الثقافات.. في عالم متغير" والمؤتمر الدولي الأول لشباب الباحثين " اللغة والمجتمع.. آفاق جديدة للدراسات الإنسانية"، برعاية رئيس الجامعة، والدكتور محمد نصر الدين الجبالي، عميد كلية الألسن، والدكتورة ليلة يوسف، نائب رئيس المؤتمر، والدكتور صلاح أبو الحسن، نائب رئيس المؤتمر، والدكتور محمود النوبي أحمد، مقرر المؤتمر، والدكتور يوسف عباس، والدكتور محمد حمزة.

موضوعات مقترحة

حضر المؤتمر كل من، الأستاذ الدكتور صالح هاشم مصطفى، رئيس اتحاد الجامعات العربية، ومستشار وزير التعليم العالي، والدكتور جمال الشاعر، وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، والشاعر حسين القباحي، مدير بيت الشعر، ومن الضيوف الأجانب كل من: دكتور مارت جاتين، المستشار الثقافي الروسي في مصر، ومدير المراكز الثقافية الروسية، وأتابك عليموف، المستشار الثقافي لدولة اوزبكستان بالقاهرة، ورافايللو بنتانجلو، الملحق الثقافي الإيطالي بالقاهرة.

وبدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهوري، تلاه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، كما تم عرض فيلم تسجيلي قصير عن كلية الألسن، أعقبه كلمة الدكتور محمد نصر الجبالي، عميد الكلية، ورئيس المؤتمر مؤكدًا فيها أن المؤتمر يهدف لمد جسور التواصل العلمي، بين الباحثين المصريين، والباحثين حول العالم، مبينًا مدى الاهتمام بالدراسات اللغوية والإنسانية، مشيرًا إلى أن انعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية يحفز  طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس على المشاركة  بالمؤتمرات المتخصصة؛  والذي يسهم في تحفيز الطاقات، والارتقاء بالعمل البحثي.

وفي كلمته، وجه الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة، الشكر لكافة الحضور والمشاركين بالمؤتمر من الباحثين العرب والأجانب، مؤكدًا أن حرص الجامعة على تنظيم مؤتمر دولي يجمع مختلف الجنسيات،  ويستهدف عرض أهم الدراسات البحثية ومناقشتها، يسهم  ذلك في تعزيز التعاون بين الباحثين العلميين، ومختلف المتخصصين الحاضرين بالمؤتمر، والذي ينعكس بدوره على التطور العلمي.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة