Close ad

انخفاض أسعار البصل في المنوفية.. الكيلو بـ8 جنيهات وتاجر يكشف سر التراجع | فيديو وصور

29-4-2024 | 18:42
انخفاض أسعار البصل في المنوفية الكيلو بـ جنيهات وتاجر يكشف سر التراجع | فيديو وصور انخفاض أسعار البصل في المنوفية.. الكيلو بـ8 جنيهات وتاجر يكشف سر التراجع
المنوفية - إسراء قنديل

قبل عام من الآن، انهمرت دموع كثير من ربات المنازل بمجرد التفكير في شراء البصل، بعد أن تراوحت أسعاره بين 15 و25 جنيهًا، فهي ثمرة لا يخلو منها منزل، يزكم الأنوف تقطيعها، وتنهمر الدموع برائحتها، إلا أن الطعام لا يستقيم مذاقه إلا في وجودها.

موضوعات مقترحة

مع نهاية شهر أبريل، يبدأ موسم حصاد البصل في محافظة المنوفية، ليصاحب موسم الحصاد هذا العام هبوط ملحوظ في أسعار البصل، مقارنة بالعام الماضي، وتراوحت أسعار البصل هذا العام بين 6 و8 جنيهات.

السر وراء انخفاض أسعار البصل

وأرجع عدد من التجار سر انخفاض سعر البصل خلال الموسم الحالي؛ إلى زيادة المساحة المزروعة، كأحد جهود الدولة للتصدي لغلاء أسعار السلع الأساسية لدى المواطن المصري، ومنها البصل، مؤكدين جودة محصول البصل هذا العام؛ نتيجة جهود مديرية الزراعة في التصدي للآفات والمشكلات التي تؤثر على جودة المحصول.

اعتادت نادية محمد، ربة منزل، شراء كمية كبيرة من البصل لاستخدامها على مدار العام، ولكنها في العام الماضي اضطرت إلى تقليل شراء الكمية المعتادة بسبب غلاء الأسعار.

وتشير إلى أن بصل العام الماضي لم يكن بالجودة المعتادة، وتبع ذلك تلف جزء من الكمية التي اشترتها، واضطرها ذلك إلى شراء كميات صغيرة من الأسواق؛ لاستكمال احتياجاتها.

مؤكدة أن الكميات المعروضة للشراء في الأسواق هذا العام كبيرة وأسعارها مناسبة.

كميات كبيرة من البصل مطروحة للبيع 

ويقول أشرف شحاتة، أحد تجار البصل، إن المحصول هذا العام جيد جدًا بالمقارنة بالعام الماضى، كما أن الكميات المطروحة أضعاف العام الماضي، وهو ما تسبب في هبوط الأسعار إلى ما يقرب من النصف تقريبًا.

وأشار إلى تزايد حركة البيع، وأن المواطنين يشترون كميات كبيرة للتخزين، لافتًا إلى أن الأسعار تتفاوت حسب حجم وجودة البصلة، رغم أن بعض المواطنين يفضلون شراء البصل صغير الحجم إلا أنه يظل الأقل سعرًا.

 

متابعة زراعة المحصول

ومن حهته، أكد المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، متابعة الأراضي المزروعة، وتقديم الدعم للمزراعين؛ لضمان جودة المحاصيل، بالإضافة إلى عقد ندوات للتوعية بمختلف الإدارات التابعة بالمراكز.
 
وأشار إلى اهتمام الدولة الكبير بالزراعة والمزارعين، مؤكدًا صرف الأسمدة في موعدها.

ونوه أن لجان المديرية قامت بالمرور على الأراضي المزروعة بالبصل هذا العام، لمتابعة مراحل زراعة المحصول، والتدخل لمعالجة المشكلات التي قد تؤثر على جودة المحصول، قائلًا: «وهو ما نجني ثماره الآن».


..

..

..

..

..

..

..

انخفاض أسعار البصل في المنوفية.. الكيلو بـ8 جنيهات وتاجر يكشف سر التراجع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة