Close ad

قيادي بمستقبل وطن: مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية يسهم في النمو الاقتصادي

29-4-2024 | 18:27
قيادي بمستقبل وطن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية يسهم في النمو الاقتصاديالمهندس تامر الحبال

قال المهندس تامر الحبال، القيادي بحزب مستقبل وطن، إن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (P1) والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، خطوة خطوة في غاية الأهمية للدولة المصرية، للانطلاق نحو التحول الرقمي.

موضوعات مقترحة

وأضاف الحبال، في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن المركز يقدم العديد من الخدمات، التي تساعد المجتمع المصري في الدخول للعالم الرقمي بشكل أسرع، ويضع أم الدنيا جنب إلى جنب مع الدول العظمى في مجال الانفتاح الرقمي، والذكاء الاصطناعي.

ولفت الحبال، إلى أن هذا المشروع يساهم في النمو الاقتصادي المصري، فضلا عن إتاحة العديد من فرص العمل للشباب المصري، مما يؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم الشباب وتطوير قدراتهم، ومنح فرص عمل مختلفة.

وأوضح أن المشروع يتواكب مع الجمهورية الجديدة التي يعمل الرئيس عليها منذ عدة سنوات، من خلال التحول الرقمي في كافة الأمور الخاصة بالتطور التكنولوجي، والذكاء الاصطناعي.

وتابع الحبال، أن مصر حظيت بوجود الرئيس عبدالفتاح السيسي صاحب رؤية ثاقبة يمتلك أفكارا جديدة وطموحا كبيرا وقيادة حكيمة، مؤكدا أن هناك استفادة كبرى اقتصاديا من أن مصر نقطة رئيسية لنقل البيانات عالميا وبين الشرق والغرب، وإن ٩٠٪؜ من كابلات الإنترنت تمر من خلال مصر. 

وأكد الحبال أن إنشاء مدينة العدالة، سوف يكون هناك لكل جهة وهيئة قضائية منطقة ومبنى خاص لها تتمتع ببنيتها التحتية الرقمية والتكنولوجية فائقة التقدم، مما يساهم في توفير جانب كبير من العنصر البشري ومساعدتهم في توفير الوقت  والجهد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: