Close ad

«السجيني» يتوجه لمحافظة الغربية لمتابعة ضبط الأسواق وأثر تغيير سعر الصرف على أسعار السلع

29-4-2024 | 18:43
;السجيني; يتوجه لمحافظة الغربية لمتابعة ضبط الأسواق وأثر تغيير سعر الصرف على أسعار السلعجانب من اللقاء
فاطمة منصور

وصل إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والوفد المرافق له، صباح اليوم، إلى ديوان عام محافظة الغربية.

موضوعات مقترحة

واستقبله طارق رحمي، محافظ الغربية، ويأتي ذلك في إطار زياراته الميدانية بالمحافظات لمتابعة الأسواق وأسعار السلع وجهود الحملات الرقابية خلال الفترة الحالية ومتابعة استمرار إتاحة السلع للمواطنين خاصة بعد التخفيضات السعرية الأخيرة.

وفي البداية، أعرب رحمي عن سعادته البالغة بهذه الزيارة، مُثمنًا الدور المهم والعظيم الذي يقوم به الجهاز في الفترة الأخيرة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق وكذا دوره في متابعة انخفاضات أسعار السلع بالأسواق بعد القرارات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا في استقرار سعر الصرف للدولار وإتاحته وكذا الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في الإفراج عن البضائع بالموانئ المصرية.

ووجه محافظ الغربية الشكر للقيادة السياسية والحكومة بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرًا، والتي تسهم في ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ومنع الغلاء، مؤكدًا أن هناك جهودًا مكثفة من كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة قرار تخفيض الأسعار الخاصة بالسلع الأساسية والخبز الإفرنجي والسياحي، ومتابعة مدى الالتزام بها ميدانيًا.

كما توجه محافظ الغربية بالشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك على زيارته لمحافظة الغربية وجولاته الميدانية التي يقوم بها في مختلف محافظات الجمهورية، وجهوده الملموسة لمتابعة الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن متابعة وضبط الأسعار في الأسواق المصرية في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار في هذا السياق، إلى أن محافظة الغربية بها العديد من الأسواق التجارية وحركة كبيرة للتجارة  حيث بها العديد من الأسواق والمراكز التجارية، بالإضافة أن محافظة الغربية هي وسط الدلتا ويتردد عليها يوميا حوالي 5 ملايين مواطن من المحافظات المجاورة وبها حركة كبيرة في التجارة الداخلية، وهو ما يتطلب تواجد جهاز حماية المستهلك، وأن المحافظة قامت بإنشاء 85 منفذًا لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في الـ 8 مراكز؛ مما ساهمت في وفرة في السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وفي هذا الإطار، أشار السجيني إلى أن الغربية لها أهمية ومكانة كبيرة اقتصاديًا؛ لذا نسعى دائما إلى تواجد جهاز حماية المستهلك في المحافظة والانتشار في الأسواق. 
 
وأشاد السجيني بمنظومة المنافذ التي أقامتها المحافظة لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة، كما أشاد بجهود محافظ الغربية والأجهزة التنفيذية في الارتقاء بكافة القطاعات التي تمس المواطن، وأن الغرض من الزيارة التعاون والتنسيق مع المحافظ في بعض الموضوعات التي تهم المواطنين.

لفت إلى أن هناك انخفاضات حقيقية بالأسواق، خاصة بالسلاسل التجارية الكبري، ولازالت بعض تجار التجزئة وصغار البقالين لم يقوموا بخفض الأسعار وهو ما يستوجب تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة أثر انخفاض سعر الصرف على السلع الغذائية الأساسية.  

وأوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أي مخالفات، وفقًا للقانون.

وفي ختام اللقاء، أعرب السجيني عن سعادته وتقديره لمعالي محافظ الغربية على الدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك في المحافظة، وأننا نتطلع إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للارتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية علي الأسواق، من أجل خدمة جموع المستهلكين.

- ومن المقرر أن يقوم رئيس الجهاز ومعالي المحافظ بشن حملات رقابية مكبرة وموسعة بالمحافظة للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق  ومتابعة  تخفيضات أسعار السلع في ظل ما شهدته الدولة المصرية في الفترة الأخيرة من السيطرة على أسعار صرف الدولار وأيضًا توافره، وضرورة أن تكون هناك تخفيضات في أسعار السلع تتناسب مع هذه الانخفاضات وضرورة أن يشعر بها المواطن.
   
- ويُهيب جهاز حماية  المستهلك  بالمواطنين، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفوري عن أي مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميا، أو من خلال الدخول علي الرابط التالي  http://shakwa.cpa-mobile.com/ 

- كما يُمكنكم الاطلاع  علي الدليل وتحميل النسخة الإلكترونية من خلال الدخول على الرابط التالي  https://drive.google.com/.../1km5i5.../view...

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة