Close ad

جامعة مطروح: تنظيم معسكر "فكرتك شركتك" بنادي ريادة الأعمال | صور

29-4-2024 | 16:23
جامعة مطروح تنظيم معسكر  فكرتك شركتك  بنادي ريادة الأعمال | صورتنظيم معسكر فكرتك شركتك بنادي ريادة الأعمال
مطروح-أحمد نفادى

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، إن نادي ريادة الأعمال بالجامعة ينظم معسكرًا تدريبيًا بعنوان "فكرتك شركتك"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي؛ بهدف تمكين الشباب وتطوير الأفكار الريادية لديهم، وذلك في الفترة من 28 أبريل حتى 1 مايو.

موضوعات مقترحة

وأوضح رئيس جامعة مطروح، أن الفعالية تأتي انطلاقًا من حرص الجامعة على تقديم برامج وأنشطة تهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال، مما يسهم في زيادة وعي الطلاب بدور الإبداع وريادة الأعمال في حل المشكلات وتعزيز التنمية المستدامة.

وأكد  التعاون الفعال بين مختلف القطاعات؛ لتأهيل الطلاب لسوق العمل وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال بما يحقق تطلعات رؤية مصر 2030.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة وفاء عبد الرشيد مدير نوادي ريادة الأعمال بالجامعات والمراكز البحثية، بتميز نادي ريادة الأعمال بجامعة مطروح، وتميز الأفكار الريادية والابتكارية لدى طلاب الجامعة، مؤكدة حرص أكاديمية البحث العلمي على تقديم كافة سبل الدعم الفني والمالي، مما يسهم في توليد الأفكار الريادية وتحويلها إلى شركات ناشئة. 

وقال الدكتور عمرو غنام مدرب معتمد بمنظمة العمل الدوليه ILO، إن معسكر "فكرتك شركتك"،  يتناول مقدمة عن ريادة الأعمال، كيفية بناء فريق العمل، كيفية تحديد المشكلة، مهارات لتفكير التصميمي، طرق توليد الأفكار، كيفية اختيار الفكرة المناسبة، عرض نموذج العمل التجاري وعرض المشروعات. 

وبدورها أشارت الدكتورة ميسة البياع مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة، إلى حرص النادي على تنظيم عدد من المعسكرات التدريبية وورش العمل؛ لنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة. 

وأشار الدكتور أحمد محجوب نائب مدير النادي، إلى حرص النادي على استضافة مجموعة متميزة من الخبراء في إدارة الأعمال والابتكارات وريادة الأعمال؛ حيث يقدم النادي الدعم من خلال الاستشارات والتدريب والإرشاد، بهدف الخروج بمشروعات ريادية ذات جودة عالية.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة